تستغل الكثير من دول العالم شهر أكتوبر بتوعية الناس من خطورة سرطان الثدي، بعدما أقرته منظمة الصحة العالمية بأنه شهر التوعية العالمي، وذلك للمساعدة على الاهتمام والمعرفة بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.

وتعمل منظمة الصحة العالمية لتنفيذ برامج شاملة لمكافحة سرطان الثدي في إطار تطبيق خطط وطنية لمكافحته، وتُوصَي البلدان المنخفضة الدخل، وتلك المتوسطة الدخل باتباع استراتيجيات بشأن الإبكار في الكشف عن المرض للوقوف على أعراض وبوادر الإصابة به في وقت مبكر وإجراء فحص سريري للمواضع الظاهرة من الثدي.

ومن ضمن المبادرات التوعوية مبادرة تصنيع وتوزيع أسورة "لا تلمس زراعي"، والتي جاءت فكرتها من واحدة من محاربات السرطان لمحاولة توصيل التوعية للمستشفيات والمؤسسات الحكومية لتوزيع تلك الأسورة على المصابات أو المتعافيات من المرض، وذلك حتى لا تتعرض إحداهن لقياس الضغط أو سحب عينة أو إعطائها أدوية في الذراع الذي تم استئصال الثدي منه أو الغدد الموجودة فيه.
لذلك تستعرض "الوطن" أماكن توزيع تلك الأسورة مجانا:

جمعية "سحر الحياة" توزع الأسورة النحاس تحت اسم "ذراعي خط أحمر"، وللحصول عليها مجاني لغير القادرين 01099223908 

كما أن مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي بالمجان توزعها  أيضا على المحاربات بالمجان، وللمتابعة على تلك الأرقام: 16602، 33927669.

وتوزع مبادرة الست المصرية الأسورة في مدينة نصر ووسط البلد.

معهد الأورام يقدم الأسورة بشكل مجاني، وللحصول عليها يمكن التواصل على الرقم التالى: 19514 أو الذهاب للمقر الرئيسي.