أزالت الآليات الهندسية للجيش التركي صباح اليوم، مقطعا اسمنتيا جديدا من الجدار الذي بناه على الحدود السورية في وقت سابق، في حين لم تسجل قواته والميلشيات الموالية لها سوى تقدم محدود في عمق المنطقة الفاصلة بين البلدين.

 
قال مصدر في "قسد" لوكالة "سبوتنيك" صباح اليوم، أن الجيش التركي أزال الجدار الإسمنتي الفاصل على الحدود مع سوريا في منطقة (النقطة الثالثة) قبالة مدينة رأس العين الحدودية.
 
وأضاف المصدر: "كان آليات الجيش التركي قد أزالت أمس الجدار الأسمنتي من نقطتين، الأولى شمال بلدة تل حلف غرب مدينة رأس العين والثانية شرق المدينة".
 
وأكد المصدر أن العدوان الذي يشنه الجيش التركي والميليشات التابعة له (أحرار الشرقية، أحرار غويران، أحرار القامشلي، السلطان مراد.." تقدمت بشكل محدود أمس، ففي حين قطعت نحو ٢ كم فقط من جبهة تل أبيض شمال الرقة، لم تتقدم سوى ١ كم على جبهة مدينة رأس العين الذي يشهد هذا المحور اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر.
 
فصائل المعارضة المسلحة " احرار الشرقية" و " احرار غويران" و " احرار القامشلي" مع مجموعات من " جبهة النصرة" و " السلطان مراد" المدعوم من تركيا يعاودون محاولة اقتحام ريف تل أبيض الشمالي بمساندة القصف العنيف لطيران و المدفعية التركية  بعد فشل محاولتهم الأولى بعد تصدي تنظيم  "قسد" لهم، حيث تدور اشتباكات عنيفة في المنطقة.