كتب - نعيم يوسف

انتهى حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، من تعديلات قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وقانون مباشرة الحقوق السياسية لاستكمال قوانين الانتخابات بكل صورها.
 
وقال منتصر العمدة مالك أمين اللجان النوعية بالحزب، في بيان صادر عن الحزب، إن المصريين الأحرار ينفرد بتعديل الهيئة الوطنية للانتخابات وفق تعديلات المادة  ١٠٢ من الدستور عقب إلغاء معيار تكافؤ الناخبين بالدوائر والاكتفاء بعدد السكان والمحافظات؛ لافتا إلي أن الهيئة الوطنية هي المخول لها اقتراح تقسيم الدوائر والموافقة عليها قبل إصدارها من البرلمان .
 
وكشف "العمدة"، أن التعديل شمل ضرورة عرض تقارير الهيئة الوطنية للانتخابات السنوية والخاصة بالاستفتاءات والانتخابات علي رئيس مجلس الشيوخ مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء.
 
ولفت إلى أن تعديل مباشرة الحقوق السياسية تضمن إدراج انتخاب مجلس الشيوخ بالقانون، بالإضافة إلى تعديل الحد الأقصى لأنفاق المرشحين بالقوائم ليتناسب مع جميع الانتخابات سواء نواب أو شيوخ أو محليات بنص عام دون النظر لعدد مرشحي أي قائمة في أي انتخابات، مشيرا إلي أن الحزب يتقدم بمشروعات القوانين خلال دور الانعقاد الحالي.