كتب - نعيم يوسف

أدان حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، التدخل العسكري السافر من الجانب التركي على شمال شرقي سوريا الشقيقة، مستنكرا النهج التركي رجب طيب أردوغان، والأسلوب الدموي واستعراض "العضلات" للتدخل في شئون دول لها سيادتها وقيادتها، بل والعبور على جثث الأبرياء ليحقق مصالح وأغراض دنيئة.
 
كما استنكر الحزب في بيان له، حالة الصمت والتجاهل من جانب كل المؤسسات الأممية و الحقوقية التي تشهر أسلحتها على بلادنا وتلتزم الصمت أمام التدخل والهجوم التركي السافر على أرض سوريا، مؤكدا أن الحجة الواهية للتدخل التركي ومزاعمها التصدي لتنظيمات إرهابية بأرض سوريا يدعو للتساؤل من أين تحارب الإرهاب في سوريا وأنت ترعاه في بلادك وتدعمه في المحافل الدولية؟! .
 
وشدد على أنه يحمل كل المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي والمعنيين بحقوق الإنسان مسؤولية الصمت على عملية السطو التركي على سوريا الشقيقة".
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن بدء العملية العسكرية في شمال سوريا.
 
كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن أن بلاده ستشن عملية عسكرية شرقي الفرات في المنطقة المعروفة بـ"المنطقة الآمنة"، وأنها سوف تنفذ ذلك في أي وقت، بينما قامت القوات الأمريكية بإخلاء قاعدة "تل أرقم" في مدينة رأس العين، وانسحبت من نقطة عسكرية أخرى في تل أبيض.
 
وأكد البيت الأبيض، أن القوات الأمريكية لن تشارك نظيرتها التركية في هذه العملية، بينما علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: "من المكلف للغاية الاستمرار في دعم القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة في المنطقة التي تقاتل فيها داعش.. قاتل الأكراد معنا، لكن تم دفع مبالغ ضخمة من المال والمعدات للقيام بذلك. لقد قاتلوا تركيا منذ عقود".