كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن إيران تتسلح بمزيد من الأسلحة وتشتد قوةً، بينما تتزايد جرأتها ووقاحتها، وتهاجم مسارات الملاحة الدولية وتشن هجمات على الجزيرة العربية بل تهاجم كل مكان. إنها تبعث بوكلاء الإرهاب إلى أي مكان كما تهاجم طائرة أمريكية بصورة مباشرة، والآن لقد شنت هجمة على حقول النفط السعودية".
 
وأضاف "نتنياهو"، في تصريحات نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إيران تقول بصورة واضحة لا تقبل التأويل، على لسان ما صرح به جنرالاتها، بما في ذلك قبل يومين: "إسرائيل ستزول. إنها ليست نظرية. إسرائيل ستزول".
 
وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "إنهم يؤمنون بذلك ويسعون لتحقيق ذلك، فيجب علينا أن نأخذهم على محمل الجد. إن هذا الواقع يحتم علينا التعاظم ويحتم علينا التسلح ويحتم علينا تزويد مقاتلينا وجنودنا بالأجهزة الدفاعية والهجومية على نطاق، وقوة ونوعية لن نشهدها من قبل. تذكروا وسجلوا كلامي".
 
وأوضح: "أصرح بهذا الكلام انطلاقًا من المهمة الملقاة على عاتقي والمتمثلة في ضمان أمن إسرائيل وخلود إسرائيل. سنحتاج الآن لتخصيص قدر كبير جدًا من الموارد الإضافية لضمان احتياجاتنا الأمنية بمعنى الكثير من المليارات ونحتاج للقيام بذلك فورًا، ثم نحتاج إضافة المليارات الكثيرة سنويًا".