وزيرة الصحة تشيد بإقبال المواطنين بمحافظات المرحلة الأولى لفتح ملفاتهم الطبية بمنظومة التأمين الصحي الجديد

كتبت - أماني موسى
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن الانتهاء من فتح 80 ألف و379 ملف طب أسرة "عائليًا" و"فرديًا"، وذلك من خلال 117 وحدة طب أسرة بمحافظات الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء، وذلك منذ بداية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل في تلك المحافظات والتي بدأت في الأول من شهر أكتوبر الجاري وحتى مساء أمس.


وأشادت وزيرة الصحة والسكان، بإقبال المواطنين وحرصهم على التسجيل وفتح ملفاتهم الطبية استعدادًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى، مؤكدةً أن الدولة المصرية تسعى لتطبيق منظومة صحية لجميع أفراد الأسرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن ملفات طب الأسرة التي تم فتحها بالمحافظات الخمس شملت 16 ألف و505 ملفات عائلية و63 ألف و874 ملفًا فرديًا.


وأضاف مجاهد أنه يتم فتح الملف الفردي بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببطاقة الرقم القومي، والعائلي من خلال توجه رب العائلة للوحدة أو أقرب مركز ببطاقة الرقم القومي له وللزوجة إضافة إلى الأرقام القومية للأولاد أو شهادات الميلاد لمن هم دون ١٨عامًا، لافتًا إلى أن إجراءات التسجيل بالمنظومة تتم بالمجان بجميع الإدارات الصحية بالمحافظات الخمس ودون التقيد بمقر السكن داخل الإدارة الواحدة.

وأكد مجاهد على أنه يتم تحديد موعد للفحص الطبي الشامل بالمجان عقب تسجيل المواطن بالمنظومة للاطمئنان على صحته وصحة أسرته،، وتكون المواعيد حتى الثامنة مساء كل يوم.