كتبت - أماني موسى
افتتح السفير أمين مليكة، سفير جمهورية مصر العربية لدى الأرجنتين، الجناح المصري ضمن الدورة الـ24 ل السياحة الدولي'>معرض السياحة الدولي بأمريكا اللاتينية "FIT Latin America" الذى يعقد في بوينس أيرس خلال الفترة من 5 إلى 8 الجاري، وذلك بمشاركة وفد من الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة برئاسة محمد إسماعيل، مدير إدارة أمريكا اللاتينية بالهيئة، ويضم ممثلين عن 10 مصرية'> شركات سياحية مصرية.

وتشارك مصر في المعرض بجناح متميز تم تصميمه على الطراز الفرعوني. ومع انطلاق فعاليات المعرض شهد الجناح المصري إقبالاً ملحوظًا من قبل الزائرين.

وعلى هامش المعرض، أجرى السفير مليكة حوارًا باللغة الإسبانية مع إحدى وسائل الإعلام الأرجنتينية "ámbito internacional"، حيث أشار إلى تنوع المنتج السياحي المصري الذى يجذب مختلف شرائح وأنواع السائحين، لافتًا إلى اعتماد الفاتيكان لمسار العائلة المقدسة في مصر كأحد مقاصد الحج الكاثوليكي، فضلاً عن الافتتاح المرتقب العام المقبل للمتحف المصري الكبير. كما أكد السفير المصري تطلع مصر لتعزيز أعداد السياح الوافدين إليها من دول أمريكا اللاتينية عامة، والأرجنتين خاصة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه تعد المشاركة المصرية الرابعة على التوالي في السياحة الدولي'>معرض السياحة الدولي الذى يعقد سنويًا بالأرجنتين، والذى يعد أحد أهم وأكبر المعارض ذات الصلة بقطاع السياحة في أمريكا اللاتينية، حيث يشارك في النسخة الحالية أكثر من 1700 عارض من الأرجنتين و52 دولة حول العالم، كما يتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض هذا العام 100 ألف زائر.