فيينا – اسامة نصحي 
تجاوبا مع قضايا التنمية فى العالم ولمواجهة التحديات الراهنة دعا لي يونج المدير العام لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية " يونيدو " الى خطوات دولية أوسع لمواجهة تحديات تغير المناخ مشيرا الى أن الارتفاع المستمر فى درجات الحرارة والتغيرات الجذرية فى المناخ يجب ان تكون جرس انذار لتحرك دولي سريع .
 
وقال يونج أن خفض الانبعاثات بات ضرورة عاجلة حيث أن اقتصاديات العالم تحتاج الى تنمية مستدامة تعتمد فيها بالاساس على موارد الطاقة النظيفة الخالية من الانبعاثات .
 
واشار يونج الى أن تحولات الطاقة تتطلب التوسع فى التكنولوجيا والاعتماد على الاقتصاد الاخضر والمباني الصديقة للبيئة والوفاء بكافة الالتزامات الدولية التى نصت عليها اتفاقية باريس لمكافحة تغير المناخ مشيرا الى ضرورة مساندة الدول النامية على اجراء هذه التحولات الجذرية فى مجال الطاقة .
 
وذكر يونج ان هناك حاجة الى تعزيز الابتكارات الجديدة فى مجال تكنولوجيا الطاقة لمواجهة تحديات تغير المناخ على النحو الامثل لافتا الى ضرورة ان يجرى ذلك بسرعة عالية مع الاستفادة من التجارب والدروس السابقة .
 
وأكد يونج أن يونيدو سوف تبقى داعمة لجهود القطاع الخاص فى تحسين كفاءة الطاقة الى جانب تعزيز التعاون مع الحكومات من اجل التوصل الى افضل الحلول التكنولوجية للوصول الى تطوير قطاع الطاقة على أسس مستدامة تركز فى الاساس على خفض انبعاثات الكربون الى مستوى الصفر .
 
وقال يونج ان يونيدو تأمل فى تحسين كفاءة استهلاك الطاقة بنحو 40 فى المائة فى العالم بحلول عام 2040 ولن يتحقق ذلك الا من خلال تطوير البنية التحتية وسرعة التحول الى مستقبل خال من الانبعاثات بالاعتماد على على موارد الطاقة الجديدة والمتجددة وزيادة الاستثمارات بها .