كتب – روماني صبري 
وصف اللواء محمود منصور، مؤسس المخابرات القطرية ورئيس الجمعية العربية للدراسات، حاكم قطر تميم بن حمد آل ثاني بـ"المتخلف"، موضحا انه يقود البلاد للفشل جراء ضخه للمليارات لتمويل الجماعات الإرهابية ، ما أدى إلى انهيار اقتصاد بلاده .
 
الهزائم تلاحق ثنائي الشر 
وأوضح "منصور" خلال لقاءه بفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن تحالف الشر المتمثل في الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وحاكم قطر، لضرب استقرار مصر والدول العربية بات يعاني الهزائم في المحافل الدولية التي يحاول خلالها تشويه صور هذه الدول .
 
السلطان العثماني المتخلف
واستطرد :" برضه المتخلف أردوغان هيقود بلاده للفشل والانهيار الاقتصادي لأنه ماشي في نفس الطريق ، وده لان رجال حكومته مش بينصحوه بالتراجع عن الطريق ده .. أتكلم على غاز المتوسط وبيناحر وبينازع الدول ، رغم أن في قانون دولي هو اللي بيحكم الأمور دي ، لكن هو ضارب بالقانون ده عرض الحائط.. وفي النهاية تحالف الشر فشل في ضرب استقرار مصر ودول المنطقة .
 
قناع الحضارة الغربية 
وأوضح :" أصبح العالم يعيش في ظل الحضارة الغربية حتى هذه اللحظة، وهذه الحضارة أنتجت النظام الذي يقوم على القوانين ، وعلى كل مجتمع أن يصيغ القوانين التي تناسبه وتتماشى معه، لكن أردوغان وتميم ابتكرا قوانين غريبة تفتقد للمبادئ المألوفة والمتعارف عليها، رغم إنهما يحتميان خلف الحضارة الغربية .
 
مونديال نهايته الفشل 
وأوضح :"عشت في قطر أكثر من 7 سنين ، وعرفت أن الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة الشديدة بتجتاح البلاد مدة 10 شهور، أما شهر ديسمبر ويناير فبيمثلوا فصل الشتاء هناك ، والبرودة فيهم بتكون قاتلة من الصعب تحملها .
 
واستطرد :" إذا تنظيم قطر لمونديال 2022 نصيبه الفشل ، البطولة لا ينفع تتعمل في الصيف ولا الشتا ، تميم عمال يجيب عمالة أجنبية ويضخ المليارات على تجهيز الملاعب، طب السؤال  في ماذا ستستخدم هذه المنشات الكثيرة بعد انتهاء البطولة ؟! .
 
انتهاكات حقوق العمال
وشدد مؤسس المخابرات القطرية ورئيس الجمعية العربية للدراسات على أن العمالة الوافدة تعيش في قطر ظروف قاسية جراء طبيعية الجو هناك وتجاهل النظام القطري لملف حقوق الإنسان .
 
وكشف أن منظمات دولية فضحت انتهاكات قطر لملف العمالة ، وسجلت بالصور عدد من الوفيات في صفوف العمال الذين يعملون في تجهيزات المونديال ، كما رصدت تأخر النظام في دفع أجورهم ، وضعف المرتبات التي يتقاضوها .