كتب - نعيم يوسف

كشف الكاتب الصحفي، شريف الشوباشي، عن "فضيحة بجلاجل" للنظام القطري، أثناء استضافتها لبطولة العالم لألعاب القوى.
 
وكتب "الشوباشي"، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "فضيحة قطر بجلاجل.. أرادت ان تصنع "شو" اعلامى دولى باستضافة بطولة العالم لألعاب القوى فى الدوحة لكن السحر انقلب على الساحر وأصبحت أضحوكة العالم. المشكلة الأولى هي حرارة الجو الخانق الذي لا يسمح للاعبين بالتدريب فى الصباح وهو أمر أساسي بالنسبة لهم كما يقولون.. المسابقات تقام في المساء لكن ذلك لم يمنع بعض الأبطال من السقوط داخل المضمار من الإرهاق".
 
وأضاف الكاتب الصحفي: "أما بطولة الماراثون للسيدات وهى مسافة 42 كلم فكانت غير مسبوقة في تاريخ هذه المسابقة حيث لم تكمل 50 % من البطلات المسافة المطلوبة.. المصيبة الثانية هي الجمهور حيث أن مدرجات الإستاد التي تتسع ل 40 ألف متفرج لا يوجد بها أكثر من بضعة آلاف".
 
وتابع: "ومن بجاحة قطر أنها أعلنت أن نسبة امتلاء الإستاد وصلت إلى 70% و 67% من سعته في الأيام الأولى في حين أن وسائل الإعلام الدولية قدرت هذه النسبة ب 10% و 7،5 % في الأيام الأولى.. يعنى كذب عيني عينك.. أحد أبطال فرنسا وصف بطولة قطر بأنها "كارثية".. أما بطلات سويسرا فأعلن أنه من العار أن تقام بطولة العالم في بلد ليس عند شعبه ثقافة ألعاب القوى".