كتب ... محرر الفيوم
أطلق الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، إشارة البدء لمارثون الدراجات، بعد ظهر اليوم، داخل الحرم الجامعي، ضمن فعاليات المهرجان الرياضي للعام الجامعي 2019/2010م، بمشاركة نحو 400 طالب وطالبة.
 
 شارك في مارثون الدراجات، الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين، وعدد كبير من الطلاب الجدد والقدامى.
 
وقال رئيس جامعة الفيوم، أن مارثون الدراجات، يأتي ضمن النشاط الرياضي للجامعة، والذي تحرص عليه لدوره في غرس القيم بين طلابها، وزيادة نشاطهم ودفعهم للبعد عن الكسل.
 
وأوضح رئيس الجامعة، أن المهرجان هذا العام يختلف عن سابقيه نظراً للتطور المستمر الحالي في وسائل التواصل والمعلومات، مما يزيد الوعي الثقافي لدى الطالب، ويعطي إدارة الجامعة حافزاً للتطوير المستمر لمواكبة اهتمامات الشباب، مشيداً بفكرة مشروع "دراجة لكل طالب" على مستوى الجامعات المصرية، والذى تشارك فيه جامعة الفيوم.
 
وتابع: هذا المشروع يعد محوراً هاماً للحفاظ على اللياقة البدنية للطلاب، وأيضاً المحافظة على البيئة وتقليل التكدس المروري بالمحاور الرئيسية بالمحافظة، متمنياً تعميم الفكرة على جميع أسرة الجامعة، بأن تكون الدراجة هي وسيلة الإنتقال داخل وخارج الجامعة.
 
وأضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة مستعدة لتقديم قروض ميسرة للطلاب لتحفيزهم على استخدام الدراجة، وممارسة مثل هذا النشاط، وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة بممارسة الرياضة، والاهتمام بالصحة العامة للمواطن المصري.
 
وقال الأستاذ الدكتور خالد عطا الله، أنه خلال اليوم الرياضي، تمت مشاركة الطلاب في عدد من الأنشطة الرياضية، ونشاط الجوالة، والنشاط التكنولوجي،شملت سباق الدراجات، وكرة القدم، وتنس الطاولة، وكرة السرعة، وكرة الريشة، واكتشاف المواهب الطلابية في الفنون المختلفة، والتعرف على روبوت الجامعة الكاشف للألغام، وقياس الضغط والسكر بالدم.