كتب – روماني صبري
شهدت مدينة جدة السعودية ، بالأمس جريمة مقتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، ونرصد في السطور المقبلة ابرز المعلومات عن اللواء الراحل وواقعة مقتله .

1 – كان اللواء "الفغم" حارسا شخصيا للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد رحيله بات حارسا شخصيا للملك سلمان بن عبد العزيز.. وكان اختاره الأخير جراء إخلاصه للملك عبد الله .. وحصل الفغم على عدة دورات تدريبية في الصاعقة وتأمين الشخصيات الهامة أهلته ليكون حارسا شخصيا للزعماء وكبار الشخصيات .

2 – اعتبره الملك سلمان من أفضل الحراس الشخصيين في العالم .

3  - نشر الناشط السعودي خالد بن عبد العزيز، مقطع فيديو عبر حسابه على "تويتر"، كشف منزل فيصل السبتي من الخارج، الذي شهد مقتل الفغم ، وعلق عليه قائلا :"قبل قليل كنت أتجول في حي الشاطئ راجع من الكورنيش ومريت من منزل فيصل السبتي الذي تم فيه غدر البطل اللواء رحمه الله."


4 – من أشهر الألقاب التي حصل عليها اللواء الفغم (حارس الملوك.)

5 – وقعت جريمة القتل ، بعدما دخل اللواء الفغم في مشادة مع احد أصدقائه ، بمنزل بحي الشاطئ في مدينة جدة.

6- وأعلن المتحدث باسم الشرطة في بيان إنه في مساء يوم السبت وعندما كان اللواء بالحرس الملكي / عبد العزيز بن بداح الفغم ، في زيارة لصديقه تركي بن عبد العزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعي : ممدوح بن مشعل آل علي، وخلال الحديث تطور النقاش بين اللواء الفغم و ممدوح آل علي فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء الفغم رحمه الله.


7 – وتسبب الحادث في إصابة 2 من الموجودين في المنزل هما : شقيق صاحب المنزل، وعامل فلبيني الجنسية .

8– بعدما توجهت الجهات الأمنية للمنزل المذكور الذي اختبأ فيه الجاني ، بادرها بإطلاق النار ورفض الاستسلام ، ما جعل القوات تتعامل معه بقوة لردع خطره ما أسفر عن مقتله .

9 – وأعلنت الحكومة السعودية أن المباحث تواصل التحقيقات في قضية مقتل اللواء الفغم .

10 - وشيعت جنازة الراحل اليوم الأحد بالحرم المكي .