افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، ومحافظ القاهرة، مكتب تموين مدينة نصر، بعد الانتهاء من تطويره وتجهيزه بأحدث الأجهزة الإلكترونية، في إطار التعاون بين الوزارة ومحافظة القاهرة؛ للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي المنطقة، وفي سياق آخر تستمر أعمال فحص تظلمات المستبعدين من منظومة التموين.

وأكد "محافظ القاهرة"، على أن المحافظة تعمل بالتعاون مع وزارة التموين على رفع كفاءة مكاتب التموين، والبالغ عددها بالقاهرة حوالي 75 مكتبًا، تم تطوير 9 مكاتب منها، بتزويدها بأجهزة الحاسب المتطورة والشبكات مع توفير التدريب اللازم للعاملين بها؛ مما يساهم في سرعة تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين في يسر وسهولة، دون الحاجة إلى الانتظار لفترات طويلة.

وأشار وزير التموين، إلى أن الهدف من عملية تطوير المكاتب التموينية، تنقية البطاقات التموينية، واستهداف الفئات المستحقة، مع إعداد قاعدة بيانات سليمة، والعمل على توفير تكافل اجتماعي متميز.

وأضاف الوزير، أن الوزارة تبحث حاليًا، من خلال لجان البحث، أكثر من 400 ألف تظلم، وفي حالة زيادة مدة البحث عن 21 يومًا من تقديم طلب التظلم، يتم صرف التموين للمواطن بصفة مؤقتة؛ لحين الانتهاء من بحث تظلمه، وتحديد مدى استحقاقه من عدمه.

وشدد الوزير خلال الافتتاح، على العاملين في المكتب، بضرورة تقديم المساعدة للمواطنين، وضرورة تقديم المواطن للمستندات، التي تثبت أحقيته في الحصول على حصته التموينية.

شهد الافتتاح إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وإبراهيم عسقلاني، مدير مديرية التموين في القاهرة، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة.