كتبت – أماني موسى
شارك السفير خالد طه، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في فرانكفورت، رفقة "بيتر فلدمان" عمدة فرانكفورت، وبحضور أبناء وقيادات الجالية المصرية وعدد من المسئولين من الجانب الألماني، في تدشين قطار الصداقة بين القاهرة وفرانكفورت - المُزيّن بشعارات المدينتين وصور لأهم المعالم السياحية بهما- احتفالاً بمرور 40 عاماً على توقيع اتفاقية التوأمة بين المدينتين، انطلاقاً من منطقة Riederwald وصولاً إلى منطقة Römer مقر عمدة المدينة.
 
وأكد القنصل العام المصري على أن اتفاق التوأمة قد شكّل رابطة عميقة وتاريخية بين المدينتين بفضل الخلفية الثقافية الثرية التي يتميز بها كل من الشعبين المصري والألماني.
 
كما يدعم الاتفاق تطوير فرص متعددة لتبادل الأفكار والخبرات في المجالات الثقافية والسياحية والرياضية والتعليمية، إضافةً إلى المزيد من التعاون في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار.
 
وقد أشار عمدة فرانكفورت إلى أن توقيع هذه الاتفاقية كان متزامنًا مع توقيع اتفاقية كامب ديفيد للسلام التي أظهرت للعالم الوجه الحقيقي لمصر الساعية نحو السلام.
 
وأكد على اعتزازه بهذه الاتفاقية وما أسهمت به من تعزيز للتعاون في كافة المجالات بين المدينتين، معرباً عن اعتزازه بزيارته الأخيرة للقاهرة ولقاءاته المتعددة التي عقدها مع كل من مسئولي محافظة القاهرة وشيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر، والتي حققت دفعة هامة في الشراكة بين المدينتين، ومؤكدًا حرصه البالغ على دعم تلك الشراكة وتعظيم الاستفادة المتبادلة منها.