نجيب ساويرس يشيد بمحمد هنيدي.. و"سقفة" هي أغنية المهرجان
كتب - نعيم يوسف
اختتام الفعاليات
انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات الحفل الختامي لمهرجان الجونة السينمائي، في نسخته الثالثة بحضور كل من: النجم العالمي مينا مسعود حفل افتتاح المهرجان، بالإضافة لعدد كبير من النجوم منهم: إلهام شاهين وأحمد الفيشاوي وصبا مبارك ومحمد رمضان نجلاء بدر ومدحت العدل، الفنانة اللبنانية نور وآخرون.
 
الجدير بالذكر أن مهرجان الجونة مهرجان الجونة السينمائي تم تأسيسه منذ عامين كي نجمع صناع الأفلام والمنتجين والممثلين والمشاهدين من كل المنطقة العربية والعالم في مكان واحد، واستطاع مهرجان الجونة جمع الحالمين والمبتدئين في مكان واحد مع الأساطير ومؤسسين المهنة
 
النسخة القادمة
وأكد سميح ساويرس، رجل الأعمال المصري، مؤسس مدينة الجونة، إقامة المهرجان في نسخته الرابعة في العام المقبل، لافتا إلى أن الجميع يسأله عن إقامة المهرجان العام المقبل، مشددًا على أنه حاليا يقام في مكان مؤقت، ولكن في العام المقبل سيتم إقامته في قاعة المركز الثقافي التي يتم إقامتها حاليا.
 
هدية للمهرجان
و قدمت شركة "طيارة"، أغنية هدية لمهرجان الجونة السينمائي بعنوان "سقفة"، وهي من تأليف وتلحين وغناء الفنان أحمد الروبي، وتم عرض الفيديو الخاص بها في حفل ختام المهرجان.
 
السقا يشيد بالمهرجان
وأشاد الفنان أحمد السقا، بالتطور الذي حدث في مهرجان الجونة السينمائي، مؤكدا أن "المهرجان تطور تطور شديد.. وعايزين نفرح بحاجة حلوة بتحصل في البلد".
 
تكريم هنيدي
هذا، وقام مهرجان الجونة السينمائي، في نسخته الثالثة بتكريم الفنان محمد هنيدي، على مجمل أعماله. وعلق "هنيدي"، على حصوله على الجائزة قائلا: "ربنا أكرمني وإداني أكتر مما تمنيت، وشرف كبير ليا أكون من فنانين مصر، ومتشكر على كل حاجة وإن شاء الله نقدر نقدم حاجة تسعدكم"، مضيفا: "أنا متشرف بالجايزة وعاجز عن الشكر والكلام".
 
أشاد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، بالفنان الكوميدي محمد هنيدي، أثناء تكريمه وقال: "فنانين الكوميديا مبياخدوش حقهم.. وبتوع الأكشن واكلين الجو.. أسعدنا في كل مرة .. وأنا أول ما بشوفه بضحك من غير ما يقول أي حاجة".
 
جوائز المهرجان
من جانبها كشفت الفنانة درة، أحد أعضاء لجنة التحكيم لمهرجان الجونة، أنه لم يحدث خلاف حول اختيار الفيلم الذي سيفوز بالجائزة الأولى في مهرجان الجونة في نسخته الثالثة، بينما حدث خلاف على الجائزتين الآخريتين، مؤكدة أن الأمر لم يصل لحد "الخناقات" في الخلاف.
 
وقام المهرجان بتوزيع ثلاثة جوائز في ثلاثة مسابقات ضمن فعاليات المهرجان، وهي جائزة مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وجائزة مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وجائزة مسابقة الأفلام القصيرة.