كتب – روماني صبري 
 واصل ثروت الخرباوي الكاتب والمفكر المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية ، فضح وكشف الجماعة ، موضحا أنه يخوض معهم حربا على الهوية المصرية التي تريد الجماعة طمسها من خلال تقسيم مصر ، تنفيذا لمخططات دول أجنبية تريد أن تجعل من مصر (بقرة حلوب) بالنسبة لها حتى تنهب كل ثرواتها .
 
دول غربية تستخدم الإرهابية لنهب مصر 
وأضاف "الخرباوي"خلال لقائه ببرنامج "كل يوم" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، على فضائية "ON E"أن ثمة أجهزة ودول غربية تبحث عن الثروات الموجودة في مصر مثل التي ظهرت في الفترة الأخيرة كاكتشاف الغاز الطبيعي شرق المتوسط والذي وصل إلى 227 تريليون قدم مكعب .
 
واستطرد:" واللي مصر بموجبه وقعت اتفاقية ترسيم البحار التي أبرمت في الأمم المتحدة بداية الثمانينات وامتنعت كل من تركيا وإسرائيل على التوقيع عليها عشان كل دولة عاوزة تحصل على النصيب الأكبر .
 
خيرات مصر تزعج أعداءها 
وأوضح :" بات الخير لا يبارح الدولة المصرية ، فضلا عن الصناعات الجديدة وانشاء المشروعات الضخمة ، وأردف:" كل هذه النجاحات جعلت مصر تقترب من قائمة البلدان الكبرى المتقدمة ، ما جعل القلق والخوف يطفح داخل النظام التركي فدفع بالجماعة الإرهابية لضرب استقرار مصر حتى تبتعد مصر عن قائمة البلدان الكبرى .
 
إستراتجية بث الفتنة 
ومن هنا حرصت الجماعة على تنفيذ المخطط الغربي وقامت بزرع الفتنة والقلق والتوتر في مصر ، عشان انتشار الأخبار المفبركة والشائعات في المجتمع بيعمل خوف لدى الشعب .
 
وأوضح :" في آلاف من شباب الجماعة تورطوا في جرائم اغتيالات وعمليات إرهابية وتم إلقاء القبض عليهم من قبل قوات الأمن المصرية وأتحكم عليهم وفي اللي محبوس على ذمة الأحكام اللي صدرت بحقهم ، إضافة لمجموعة شباب محبوسين على ذمة قضايا لسة بيتحقق فيها .
 
تنظيم الأهالي
ولفت المفكر والقيادي المنشق عن الجماعة الإرهابية إلى أنها استعانت بما تسميه "تنظيم الأهالي"، ( عائلات شباب الجماعة المسجونين)، في الاحتجاجات الأخيرة في السويس والإسكندرية، ما يؤكد أنها جماعة إرهابية منظمة .
 
إسقاط حلم المخبول العثماني 
وشدد "الخرباوي" على أن الرئيس التركي أردوغان حلم دائما أن تكون المملكة العربية السعودية ولاية تابعة لتركيا ، كذلك مصر ، اقتداء بالسلطان سليم الأول الذي جاء إلى مصر وارتكب فيها الجرائم وسفك دماء المصريين ، ليكون خادم الحرمين الشريفين، موضحا أن مصر قضت على مشروعه .
 
 ماذا  يقصد "بطيخ" بان الجماعة تجهز لعمل كبير يهز مصر ؟
والمح أن تسريب الإرهابي الاخواني "علي بطيخ" الأخير كشف أن الجماعة تجهز لعمل إرهابي عنيف الجمعة المقبلة يكون له صدى داخل المجتمع ، وأرجح الخرباوي إلى أن هذا العمل قد يقصدون به (الأنجاس) -بحسب وصفه- تفجير احد الأديرة أو الكنائس التابعة للكنيسة للمساس بمقدسات أقباط مصر ، وطمأن المصريين قائلا :" لكن هيهات سيكون الأمن مستيقظا وعلى أهبة الاستعداد للتصدي لهم وسننزل نحن المصريين الشرفاء  لحراسة الكنائس والأديرة .