كتب – روماني صبري
قال "جميل عفيفي" الكاتب الصحفي ومدير تحرير جريدة الأهرام المصرية ، أن جماعة الإخوان الإرهابية لطالما انتهجت الكذب وتزييف الحقائق ونشر الشائعات في المجتمع .

هدف الإرهابية من الكذب
وأضاف "عفيفي"، خلال لقاءه بفضائية (اكسترا نيوز)، أن الجماعة تنتهج الكذب وتستخدم إستراتيجية التضليل والترويج للشائعات حتى يصدقها ويؤمن بأفكارها المغيبين في المجتمع فقط ، وشدد على أن الشعب المصري يدرك تاريخ جماعة الشر ما يجعله يبغضها ويلتف دائما حول دولته المصرية .

30 يونيو.. ثورة وعي
ولفت مدير تحرير الأهرام، على أن ثورة 30 يونيو 2013 ، كشفت وعي المصريين ، ورفضهم لمحمد مرسي العياط ونظامه الغير وطني الذي مثل وقتها أفكار الجماعة الإرهابية التي راحت تفسد المجتمع وتنشر الانفلات الأمني والجماعات الإرهابية في سيناء لتدمير مصر وضرب استقرارها، ما جعل المصريين يخرجون في ثورة الـ30 من يونيو للإطاحة بنظام الإرهابية .

ماذا كشف عامهم في الحكم ؟
وشدد "عفيفي"، على أن فترة حكم الإرهابية لمصر كشفت مدى احترافهم للكذب وارتكاب الجرائم ، واستطرد :" من بعد 30 يونيو ليومنا هذا وهم لا زالوا يواصلون الكذب ، والدليل كذبهم على المغيبين الذين حشدوهم في (رابعة) وأخبارهم أن سيدنا جبرائيل عليه السلام ، نزل من السماء وظهر لـمحمد مرسي العياط وطلب منه أن يؤم المتواجدين هناك، وأوضح :" كل هذا الكلام كذب ويخرج من جماعة تفتقد العقل والحكمة ، كذلك من يصدق ذلك أشخاص مغيبين.


نشر الفوضى
 مستمرين في الكذب في الخارج وكلامهم على التليفزيون وعلى مواقع التواصل الاجتماعي هما مش مقتنعين بيه أصلا  لأنهم عارفين الحقيقة فين.. زي التسريب الصوتي لمدير مكتب الهارب "أيمن نور" وهو بيكلم احد الإرهابيين وبيقوله : هبعتلك صور قصور اعمل عليها حلقة قاله: القصور دي ملك الرئيس عبد الفتاح السيسي؟.. رد وقاله: بتاعته ولا مش بتاعته أنت مالك ، المهم تثير الناس عشان نعمل فوضى في مصر .

حرب الجيش المصري على الإرهاب
وكشف أن القوات المسلحة المصرية تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب، ونجحت في القضاء على 90 % من الجماعات الجهادية الإرهابية التي كانت زرعتها الإرهابية في سيناء بعد وصولها للحكم .

هل سيتوقف كذب الجماعة ذات يوم ؟
وردا على هذا السؤال ، رأى عفيفي انه من المستحيل أن تتوقف الجماعة عن نشر الأكاذيب والفتن عبر أدواتها الإعلامية الأجنبية ، وذلك لأنها تكن كل العداء للدولة المصرية، واستشهد بفرحتها العارمة مؤخرا بعدما أعلنت البورصة المصرية انخفاض مؤشراتها الرئيسية .
وأردف :" سيواصلون الكذب هذا ما يؤكده تاريخهم الدموي من اجل الوصول للحكم حتى وان كان على جثث المصريين كما فعلوا بعد 25 يناير 2011 .