د. نجيب  جبرائيل
حقا كان الله في عون هذا الرجل الذي يقذف بالحجارة فيعطى بأطيب الثمرا كان الله فى عون هذا الرجل الذي يحول الأرض شرقا وغربا من أجل توفير لقمة العيش للفقير وحياة كريمة لجميع المصريين لا أتصور أن الرئيس السيسى في زيارته لنيويورك لحضور الدورة الرابعة والستون لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة . لا أتصور ان كان حظة من النوم أكثر من ساعة أو ثلاثة على الأكثر وسط خضم وتزاحم الاجتماعات واللقاءات التي كانت له على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة سواء من رؤساء أكبر الدول العسكرية الصناعية مرورا برؤساء أفريقيا وأسيا .

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى يحمل على كتفة ما تنوء عن حملة عنه الجبال . لا ينام من أجل حل مشكلة  سد النهضة التى وصلت الى طريق مسدود وكما أعلن .وبطبيعة الحال مشكلة المياه هى أهم من مشكلة السلام نفسه لان بالماء نحيا ونعيش .وندافع عن بلادنا وتبنى الأوطان .كنا معظم المصريين او المهتمين بهذا الموضوع كنا نعتقد ان هذه المشكلة قد انتهت خاصة بعد تغيير نظام الحكم فى أثيوبيا ولكن الذي كان يعرف لا ينام الليل من أجل هذه الأزمة التي ان حدثت والتى سوف يكون لها أثار مدمرة على مصر لا قدر الله .

نعم كان الرئيس السيسى يشعر بهذه الأزمة الطاحنة  وحقا صدر الرئيس السيسى أزمة سد النهضة الى المجتمع الدولي لان مشكلة المياه لها أبعاد واتفاقيات واطر دولية كل ذلك يفعله الرئيس ويعتصر قلبة ألما من أجل شعبة وخشية ما يواجهه من إرهاب أعمى ثم تأتى حفنة متآمرة وخائنة وساندها

بعض الغوغائيين ليحاولون إسقاط الدولة المصرية ويحاولون تصوير ما يقوم به السيسى على انه بذخ وإهدار للمال العام .

أنني حقيقة أريد أن أعرف هل هؤلاء الناس فعلا كاملي الوعي والإدراك أم هم معنيين ام هم متآمرين وبالطبع ممولين .

أيها الغبي أنظر الى الرئيس السيسى ومدى احترام عظماء الدول الكبيرة مثل ترامب وماكرون ورئيس وزراء بريطانيا وكلمتة الشاملة الجامعة أمام الأمم المتحدة وأنظر فى المقابل رئيس دولة ممولة للإرهاب وكيف كان تم التعامل معه .

---- أخاطب الشباب حتى لا يتم التغرير بهم صحيح لكم مطالب هامة تبحثون عن مستقبل كريم ولكن الا تتصورون معى انه حتى اذا كنا نتحمل الكثير لكن يكفى نعمة الأمن والأمان التى نحظى بها جميعا .

لم نكن نستطيع ان نسير بعد الثامنة مساء اذا كان لديك مشوار فى الحي العاشر او مدينة الإنتاج الاعلامى .

ألم تكنترى أخوك يجلس بالساعات لا تستطيع ان تصعد الى سكنك فى الدور الثامن او التاسع بسبب انقطاع الكهرباء بالساعات قد تصل الى ثماني ساعات . اذ كان لديك سيارة ؟ الم تكن تستيقظ فى الرابعة صباحا حتى تستطيع ان تتحصل فقط على 5 أو 10 لترات بنزين .

لم تكن أخوتنا ونحن منهم نقف طوابير قد تصل الى  نصف كيلو من أجل الحصول على عشرة أرغفة ؟

هل كانت أختك أو بنتك تستطيع ان تمشى بحرية او تذهب بأمان الى مدرستها او كليتها ؟

أنظروا ما حدث فى عهد الإخوان من قص شعور الفتيات فى مترو الأنفاق الم ننظر الى سكان العشوائيات وكانت الأسرة ومعها بنات يعيشون فى حجرة مجاورة ولهم دورة مياه مشتركة وتم القضاء على 90%من العشوائيات بإنشاء المدن الجديدة .

ألم تشعر ان هناك انفراجة لدى الشباب فى الحصول على شقق معقولة السعر إسكان الشباب .

يا أخي أخيرا أقول لألئك المتآمرين او من يشاطرون حطوا  فى أعينكم حصوة ملح ومع ذلك أنني أطالب الرئيس السيسى رغم الظروف التى تمر بها البلاد ان تكون هناك مساحة أكبر من الحرية لان المعارضة هي مرآة الحاكم  ولكن المعارضة الحقيقية وليست المتآمر المعارضة التي تبنى ولا تهدم .  

القاهرة في   26/ 9  /2019

سفير النوايا الحسنة
 رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان
nagilco@gmail.com