كتب – روماني صبري 
قال الإعلامي عمرو أديب ، أن الخارجية المصرية ، ردت على افتراءات وكذب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في نيويورك على اثر اجتماعات الجمعية العامة بالأمم المتحدة ، بخصوص وفاة محمد مرسي العياط .
 
رد الخارجية المصرية على المخبول التركي 
وأضاف "أديب"، خلال برنامجه" الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، أن الخارجية قالت في بيانها ، على لسان أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، انه من المفارقات الساخرة أن تأتي تلك الادعاءات من شخص مثل أردوغان، الذي يرعى الإرهاب في المنطقة إضافة إلى جرائم نظامه وانتهاكاته الصارخة في حق الشعب التركي الصديق،موضحة انه يحاول أن يجعله رهينة لحرية زائفة وعدالة مزعومة.
 
محاولات السلطان العثماني البائسة 
 وشددت الخارجية على أن تصريحات الرئيس التركي الأخيرة ضد مصر لا تعدو كونها محاولة يائسة منه لصرف النظر عن تدهور وضع نظامه، والخسائر المتتالية التي يعانيها سواء على المستوى الحزبي أو على الساحة الداخلية التركية والساحة الدولية".
 
كيميا واضحة 
ولفت أديب ، إلى أن الدول المعادية لمصر والنشطاء وكل المعارضين للدولة المصرية ، شنوا حملة انتقادات واسعة ضد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"وذلك لأنه يكن كل الاحترام والحب للرئيس السيسي ، ودائما ما يشيد به في المحافل الدولية ، فضلا عن انه التقى به على هامش اجتماعات الأمم المتحدة ، وقال :"أن الرئيس السيسي زعيم حقيقي وقام بأشياء مدهشة في وقت قصير .. وعلاقاتنا أفضل من أي وقت ." 
 
واستطرد :" في كيميا واضحة بين الرئيس ترامب والسيسي .. والدليل تجاهل ترامب للصحفيين اللي حبوا يضايقوا الرئيس السيسي لما راحوا قالوا لترامب : رأيك إيه في التظاهرات اللي بتحصل في مصر .
 
رسالة جديدة للاخواني الهارب 
وعرض "أديب"، رسالة صوتية مسجلة للإرهابي الاخواني الهارب هاني صبري رد فيها على تصريحات "أديب" قائلا : أنا شخص معارض للحكومة مش زي ما قال أديب إني ممول من الخارج ، واشكر ربنا إني بدفع من فلوسي رغم ظروفي الحالية .
واستطرد :" وعلى استعداد افدي تركيا بروحي ودمى وأتحداك يا أديب، إني مش ممول .
 
 
أديب يصفعه
فعقب أديب على رسالته :" طب أنت بشتغل إيه ؟! عشان تمول وتدعو للتظاهرات في مصر ، حيث كده خد التسجيل ده ، وعرض أديب له تسجيل صوتي للإخوانى الهارب أحمد أبو عمار، اقر فيه أن هاني صبري طالبه بإنشاء صفحة تحت عنوان "الانتفاضة"، وأكد له انه سيوفر لهم كل الدعم المادي حتى أن وصل لمئات الآلاف .
 
الإرهابي الفلسطيني 
كما عرض أديب تسجيل صوتي للإرهابي ، أشرف أسعد أحمد طافش، فلسطيني الجنسية، دخل مصر في 18-9-2019 عبر ميناء رفح البري، ويقيم بفندق صن شاين بميدان التحرير- أحد عناصر خلايا سرايا القدس الجهادية التابعة لحركة حماس- وتبين انه يعمل مسئول سري للرصد والاتصال.
 
وأقر أسعد في اعترافاته ، انه انضم للتنظيم الجهادي الإسلامي عام 2013 ، وتم تكليفه بالنزول إلى مصر قبل المظاهرات بيوم لمساندة المظاهرين وتوفير الدعم لهم . 
 
طائرة مسيرة لرصد ميدان التحرير !
كذلك عرض أديب ، مقطع الفيديو الذي صوره "بيتر باص هارون"، هولندي الجنسية، ودخل الأراضي المصرية في 14-9-2019 بواسطة ميناء القاهرة الجوي وأقام بفندق أوزوريس، حتى تم إلقاء القبض عليه ،واقر هارون في اعترافاته ، انه استخدم طائرة مسيرة  لرصد ميدان التحرير .