تعانى غالبية السيدات من مشكلة انتفاخ العين وهو أمر يزعج الكثير منهن خاصة إن كانت تستعد لمناسبة هامة أو لديها مقابلة. فتلجأ النساء الى استخدام المكياج بطريقة مبتكرة لاخفاء انتفاخ العين.

وهناك عدة طرق لاستخدام المكياج بطريقه صحيحة:

1- تجنب استخدام الكونسيلر:

يفضل تطبيق الكونسيلر فقط لإخفاء الهالات السوداء واستبداله بالفاونديشين في حال وجود انتفاخات العين. وذلك بتطبيق الفاونديشن على الوجه بأكمله وأماكن تواجد الانتفاخات أسفل العين.

2- حواجب كثيفة لإبعاد العيون عن
الانتفاخ:

احدى الحيل الشهيرة التي يمكن أن تلجأ إليها المرأة التي تعاني من انتفاخ أسفل العين. فالحوجب الكثيفة تكون ملفته للنظر اكثر من الحواجب الرفيعه فتششت الانتباه عن انتفاخ العين.

3- استخدام الكحل داخل العينين:

حيث يمكنك استخدام الكحل الأبيض أو النود داخل العين لأنه سوف يظهر العين أوسع خاصة إن كانت عينيك ضيقة كما أنه يمنح العين شكل متيقظ.
واذا كانت العين واسعة يفضل استخدام الكحل الأسود .

4- استخدام ظلال جفون فاتحه عند زوايا العين:

ينصح دائمًا باستخدام ظلال جفون بدرجات الأبيض أو البيج أو الذهبي الفاتح على زاوية العين، لأنه يساعد في توسيعها ، إلى جانب تشتيت الانتباه عن منطقة وجود الإنتفاخ في العين

5- استخدام ظلال جفون مميز:

يمكن اخفاء انتفاخ العين بطريقه سهله وبسيطه وذلك باستخدام  ألوان ظلال جفون بدرجات زاهية ملائمة لإطلالتك. مع الاعتناء بتطبيق الألوان على الجزء العلوي من الجفن والابتعاد عن وضع اي مكياج على الجزء السفلي للعين لأنه يمكن أن يلفت النظر لوجود الانتفاخات.