أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه فى إطار حرص الوزارة على التمكين الاقتصادي للمراة، وحل مشكلة المرأة العاملة والبطالة وتدعیم الاقتصاد الوطني والتنمیة المجتمعیة وتشجیعها على المشروعات الصغیرة والمتوسطة لاتاحة الفرص لها للخروج إلى العمل، فانه تم التوسع فى تمويل تطوير وتوفيق أوضاع حضانات الأطفال بقروض میسرة تتراوح قيمتها من 20الف الي 500الف جنيه يتم سدادها علي 4 سنوات بدون فوائد.

وأضافت الوزارة، أنه لابد أن يتراوح عمر المستفيد من 21 سنة وحتى 60 سنة في نھایة مدة القرض وان يكون حاصل على مؤھل عالي مناسب.

وعن كيفية الحصول علي التمويل، أوضحت انه في حاله ان الحضانة قائمة بالفعل ومرخصة يتم التوجه مباشرة البنك بالمستندات المطلوبة وهي: صورة بطاقة الرقم القومي ساریة للعمیل، إیصال مرافق حدیث لمحل إقامة العمیل ودار الحضانة، دراسة جدوى استرشادیه للمشروع، عقد تملیك أو إیجار لمقر الحضانة یغطى مدة القرض، وتقدیم التراخیص اللازمة لإنشاء الحضانة أو تقدیم ما یثبت البدء في إجراءات استخراج الترخیص.

اما في حالة الحضانات الغير مرخصة فيتم التوجه أولا الي احد مديريات وزارة التضامن الاجتماعي حتي يتم إصدار التراخيص اولا ثم التوجه الي البنك بما يثبت الموافقة علي التراخيص حتي يتم البدء فى إجراءات التمويل بالاضافة الي المستندات السابقة.