قال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية لقطاع التجارة الداخلية إن الأجهزة الرقابية بالوزارة وجهاز حماية المستهلك لم تتهاون من اى شخص يخدع المواطنين فى عروض الاسعار خلال فترة الاوكازيون الصيفي التي ينتهي اليوم وشدد على المحال التجارية بأن يلتزموا بكتابة السعر قبل وبعد العرض وان نسبة التخفيضات حرية لكل محل تجارى شريطة ان تكون العروض حقيقية.

وتمكنت الأجهزة الرقابية من تحرير ٩٣٨محضرا لمخالفات لاوكازيونات وهمية وعدم وجود تراخيص وعدم وجود السعرين ماقبل الخصم ومابعد الخصم.وإحالتها للنيابة العامة.

وأعلن حسام الدين في تصريح خاص لـ"الدستور" أن نسبة كبيرة من المحال قامت بتقديم تخفيضات عالية فى أسعار السلع على الملابس، بهدف تشجيع المواطنين على المشاركة فى الأوكازيون والحصول على سلع بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات قبل الأوكازيون الصيفى.

وقال إن قطاع التجارة الداخلية واصل خلال فترة الاوكازيون الصيفي توعية المواطنين بعروض الاوكازيون الصيفى من خلال إعداد النشرات التوعوية وإرسالها الى مديريات التموين لعدم خداعهم خلال شرائه فى فترة الأوكازيون وهى معرفة السلع قبل وبعد الأوكازيون مع ضرورة حصوله على فاتورة تؤكد ذلك، وحتى تمكنه فى استبدال السلع خلال الفترة التى يحددها القانون، وكذلك التأكد من جودة نسيج المنتج وثبات الألوان.