يعتبر مرض الكبد الدهني غير الكحولي من ضمن الأمراض التي تهدد صحة الكبد وقد يؤدي إلى تندبه والإصابة بتليف أوفشل الكبد، ويحدث المرض بسبب تراكم الدهون في خلايا الكبد.

 
ويقول الأطباء إنه لا يوجد علاج لمرض الكبد الدهني، مضيفين أن تراكم الدهون في الكبد يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.
 
ويشير الأطباء إلى أن فقدان الوزن، وخفض مستويات الدهون في الدم يساهم في ضبط أعراض مرض الكبد الدهني، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 4 طرق طبيعية لعلاج مرض الكبد الدهني، وذلك وفقًا لموقع Very well health.
 
1- الحفاظ على الوزن الصحي
ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي يساهم في الحفاظ على الوزن الصحي ويمنع تراكم الدهون في الكبد.
 
2- تجنب التعرض للسموم 
التعرض للسموم الكيميائية الصناعية أو بعض الكيماويات الموجودة في الأطعمة أو الأدوية قد يؤدي لتطور مرض الكبد الدهني، وينصح خبراء الصحة بتجنب التعرض للسموم واتباع أنظمة غذائية تساهم في تكسير السموم الموجودة في الجسم لعلاج مرض الكبد الدهني.
 
3- مضادات الأكسدة
بحسب دراسة علمية سابقة نشرت في عام 2005 فإن فيتاميني E، C يساهمان في تعزيز صحة الكبد، وخفض معدل إفراز الإنزيمات المرتبطة بالإصابة بمرض الكبد الدهني.
 
4- شوكة الحليب
شوكة الحليب أو الخرافيش هي نبات عشبي ينمو في أجزاء من أوروبا وآسيا وينتشر في جميع أنحاء العالم، ويقول خبراء العلاج بالأعشاب إن هذه العشبة تساهم في تحسين صحة الكبد والتخلص من مرض الكبد الدهني، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لم توافق حتى الآن على استخدام شوكة الحليب في علاج مرض الكبد الدهني.