كتب - نعيم يوسف
وقعت مصر، ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اتفاقية مع إيطاليا ممثلة في السفارة الإيطالية، لمشروع انشاء 10 صوامع رأسية بقيمة 360 مليون جنيه فى إطار برنامج مبادلة الديون الايطالية.
 
وحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، فإن المشروع يهدف إلى إنشاء عدد 10 صوامع حقلية / رأسية بمناطق إنتاج القمح فى 3 محافظات هى الشرقية والمنوفية وتنفذه الشركة القابضة للصوامع والتخزين.
 
من جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تضع ضمن أولوياتها توفير التمويل التنموي لقطاع التموين نظرا لدوره فى توفير احتياجات المواطنين خاصة من القمح.
 
أما وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، فقد أكد أن المشروع من أهم المشروعات لتخزين الصوامع على افضل تكنولوجيا حديثة فى أكبر 3 محافظات تنتج القمح وهى الشرقية والمنوفية والمنيا.
 
وقال سفير ايطاليا لدى القاهرة، السفير جامبولو كانتينى، إن برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية يركز على تحقيق التنمية المستدامة وتحفيز النمو الاقتصادى فى مصر وهو يعد من أهم البرامج التنموية التى تدعمها الحكومة الايطالية.
 
وأوضح أن هذه الاتفاقية هى جزء من برنامج مبادلة الديون من أجل التنمية، وسيتم تنفيذها فى 3 محافظات، مشيرا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى زيادة قوة التخزين فى مصر، ويتضمن دخول تكنولوجيا جديدة فى الموارد الطبيعية، وأكد أن الوكالة الايطالية للتعاون الدولى تستهدف دعم الشعب المصرى فى اطار الاستراتيجية المصرية.