الآقباط متحدون-محرر الفيوم:
تمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة سنورس، بمحافظة الفيوم، من رفع 4574 طن من القمامة، وصيانة 80 عامود كهرباء وتركيب 1455 كشاف ليد 100 وات، وإزالة 24 عائق خرساني، و18 حالة إشغالات في الطريق العام، خلال الفترة الماضية، وفقا لبيان صحفي للمحافظة، مساء اليوم.
 
وتعمل الأجهزة التنفيذية بالمركز برئاسة المهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس ، على الانتهاء من تطوير ميدان المداكرة بمدينة سنورس، وانتهت من أعمال التشجير بالميدان، وجار العمل لتطوير حديقة حي الملاحة بمدينة سنورس، كما يتم تطوير الممشى السياحي وطريق بحيرة قارون.
 
وجددت الوحدة المحلية بالمركز، 5 رخص إعلانات و12 مقابل أداء ، وأزالت 4 حالات تعدِ على مساحة 3 قيراط و8 أسهم، وإزالة 3 حالات تعدِ على أراضي أملاك الدولة للمنتفعين الذين تقدموا بأوراق للتقنين، ولم يسددوا قيمة التقنين المستحقة على مساحة 11 فدان و900 م.
 
وفي مجال الإشغالات، تم إزالة 24 عائق خرساني، و18 حالة إشغالات في الطريق العام، كما تم تشجير وزراعة 70 شجرة وشجيرة بدائرة المركز وتنسيقها، وفي قطاع الرصف، تم البدء في رصف شارع أحمد شوقي بمدينة سنورس، وجار استكمال رصف طريق السعيدية/ بحيرة قارون، وطريق جبلة/الإخصاص.
 
كما أزالت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة سنورس، حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وإزالة أساسات منزل بقرية  منشأة بنى عتمان، على مساحة قيراط، كما تم إزالة حالة تعدِ بالبناء على مساحة قيراط بالزاوية الخضراء بقرية ترسا، كما تم إزالة سور حول مساحة 5 قراريط بقرية ترسا، كما تم إزالة حالة واحدة، بقرية سنهور القبلية،على مساحة قيراط، كما تم إزالة حالة بقرية جرفس على مساحة قيراط، كما تم إزالة حالة بسنهور البحرية على مساحة قيراط، وإزالة حالة تعدِ بقرية منشأة طنطاوي، على مساحة 5 قراريط، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 
 كما نفذت الأجهزة التنفيذية بالمركز، حملة بالتنسيق مع العاملين بقسم الإشغالات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، لإزالة إشغالات المحال التجارية والباعة الجائلين، ومراقبة التزام البائعين والتجار بالأماكن المحددة لهم، تيسيرا لحركة المرور والسير بمداخل المدينة والشوارع الرئيسية، كما تم التنسيق بين القيادات التنفيذية، وقسم الإشغالات، وقسم الإعلانات لشن حملة لإزالة لافتات الإعلانات المخالفة، وغير المرخصة، بشوارع مدينة سنورس.
 
كما رفعت الوحدة المحلية بقرية سنهور القبلية، الإشغالات وجميع البلدورات التي يستخدمها بعض الأهالي في وضع الخيام بها، والتي تتسبب في جزء كبير من الإشغالات بالطرق العامة، وإزالة قواعد خرسانية بدون ترخيص.
 
ونسقت القيادات التنفيذية مع قسم الإشغالات بمركز سنورس للعمل على سرعة تحصيل مستحقات الدولة، بالمرور على المحال التجارية، لتحصيل رسوم تراخيص البروزات والمظلات، التي انتهت فترة ترخيصها، ومراقبة التزام البائعين، والتجار بالأماكن المحددة لهم، تيسيرا لحركة المرور والسير بمداخل المدينة والشوارع الرئيسية، كما تم إنارة المقابر وتجميل حوائط المقابر ونظافة الطريق السياحي، والممشى السياحي ببحيرة قارون.
 
وبدأت أعمال لجنة من مجلس ومدينة سنورس، والتوجيه المائي، وهندسة الري، والجمعية الزراعية، والقوة الأمنية، ورابطة بحر بيهمو والمنتفعين لإعادة توزيع، وتكييل الخلجان التي تم تطويرها ضمن المنحة الأوربية لتطوير بحر بيهمو.
 
كما تم التنسيق بين القيادات التنفيذية، ورؤساء القرى لتكثيف حملات النظافة بالشوارع والطرق، وأيضاً بين الوحدة المحلية بقرية سنهور القبلية، لرفع المخلفات والأتربة على جانبي طريق سنورس/سنهور، ومتابعة  أعمال رفع القمامة من على طريق سنورس/ الفيوم القديم، وبجوار الإدارة الزراعية وبجوار مصنع أعلاف جرفس.