كتب ... محرر الفيوم 
تحت شعار "الفيوم نظيفة"..انطلق العشرات من طلاب وطالبات ومعيدين وأساتذة بكلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، على مدار 4 أيام، في رسم العديد من الأشكال والزخارف والرسوم الفنية على الحوائط الموجودة بين الأسوار الحديد بكورنيش بحر يوسف بمدينة الفيوم، وفيلا المحافظ.
 
وقف المشاركون بالتيشرتات البيضاء، والمكتوب عليها "طلاب من أجل مصر"، معسكر "إعداد القادة"، بجامعة الفيوم، عند أسوار كورنيش بحر يوسف، اليوم، في منظومة عمل تنتهج توزيع الأدوار، يساعد كلا منهما الآخر، لرسم أشكال متنوعة بالألوان على حوائط كورنيش بحر يوسف، بالقرب من كوبري البحاري.
 
محمد حسين..خريج في كلية التربية النوعية، بجامعة الفيوم، أحد أعضاء "طلاب من أجل مصر"، يقول: "نحن طلاب من أجل مصر، نشارك في معسكر "إعداد القادة"، بجامعة الفيوم في الفترة من 13 حتى 17 سبتمبر الجاري، ونعمل على تزيين محافظة الفيوم".
 
ويضيف: نرسم زخارف إسلامية وعضوية وهندسية، ونحضّر الألوان، ونزين شارع البحر من كوبري البحاري حتى كوبري الشيخ سالم، وهناك مجموعة أخرى من زملائنا يزينون سور فيلا المحافظ، والكلية توفر لنا الخامات التي نعمل بها".
 
وفي سعادة غامرة، وقفت طالبة أخرى بالفرقة الثالثة بكلية التربية النوعية، تلون شكل هندسي على أحد حوائط سور كورنيش بحر يوسف، وتقول: نشارك في الحملة لتجميل المدينة، والكلية تنظم حملات أخرى، وهذا العمل جزء من الأنشطة المتنوعة بالمعسكر، ونتمنى أن يحافظ المواطنين على هذه الأماكن والأسوار بعد تجميلها، فنحن نظمنا حملة مماثلة من قبل، ولم يحافظ المواطنون عليها".
 
ووقفت ندى محمود، معيدة بكلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، بقسم التربية الفنية، تساعد الطلاب في حملتهم، وتقول: "نحن في معسكر "إعداد القادة" بالجامعة، نعمل من خلال أشكال جاهزة، ونضع عليها ألوان لنرسم أشكال تجمل شوارع الفيوم، ونحاول أن نرسل رسالة للمواطنين بأن الفيوم مدينة جميلة، ونحاول نحافظ عليها وعلى نظافتها، وبالتدريج سيقتنع المواطنين بهذا وأنه يجب أن نحافظ على نظافة الشوارع ولا نلقي قمامة فيها".
 
وتضيف: "معنا طلاب ماجستير ومعيدين وطلاب من الفرقة الأولى حتى الرابعة وخريجين وكلنا نعمل سويا لتحقيق هذا الهدف".
 
أما د.غادة بياض، أستاذ بكلية التربية النوعية"قسم التربية الفنية"، والتي وقفت تشرف على عمل مجموعة الطلاب، تؤكد أن هدفنا في المعسكر تجميل مدينة الفيوم، واخترنا 3 مناطق نعمل على تجميلها، منها كورنيش البحر، ونضع تصميمات متنوعة وملائمة على الحوائط بين أسوار الحديد.
 
وتضيف: معنا 62 طالب من الكلية يشاركون في الحملة، بداية من تحضير التصميمات وحتى رسم الرسومات، كما يشارك معنا معيدين القسم، تحت إشراف الدكتور أحمد فتحي، عميد الكلية، ونطالب المواطنين بالحفاظ على هذه الرسومات الجميلة، ونحن سنكمل العمل حتى تكون بلدنا جميلة.