كتبت – أماني موسى
قال الكاتب شريف الشوباشي، تعقيبًا على كلمة الرئيس السيسي، اليوم بمؤتمر الشباب، جميل أن يقول رئيس الجمهورية إن سبب استمرار الإرهاب أننا لا نواجهه مواجهة فكرية.. لكن السؤال: ماذا فعلنا لنواجهه فكريًا؟؟؟
 
 
واستطرد الشوباشي في تدوينة عبر حسابه بالفيسبوك، اتحدث عن تجربتى الشخصية: لقد بذلت مجهودات كبيرة ومتواضعة من أجل التصدى لأفكار التطرف والغلو، وكنت فى كل مرة اظهر بها فى التلفزيون أجعل مَن أمامى من المتطرفين يغلق فمه امام حججي.
 
متابعًا، لكننى منذ شهور لم توجه لى دعوة واحدة في أي قناة فى حين أن شيوخ الضلالة ودعاة الكراهية وإهانة الأقباط وإرهاب الناس باسم الدين موجودون 24 ساعة يوميًا فى التلفزيون.
 
مشيرًا إلى أنه الآن يشغل منصب أمين عام اتحاد كُتاب آسيا وافريقيا، وتابع، وأسعى لاقامة ندوة دولية فى القاهرة ادعو فيها كبار الكُتاب منهم بعض الحاصلين على جائزة نوبل، بالإضافة إلى شخصيات لها ثقل كبير على الصعيد الثقافى فى العالم، لكن لا حياة لمن تنادى ولا أحد يساعدنى فى نضالى ضد التطرف بكل أنواعه.
 
وأختتم الشوباشي تدوينته، قائلاً: سوف يستمر الإرهاب طالما لا نجد استراتيجية ثقافية واعلامية وفكرية جادة ومدروسة للتصدى لأفكاره الهدامة.. قد يموت ارهابى او يسجن لكنه فى نفس اللحظة يظهر عشرة يأخذون مكانه