عبر الفنان ماجد المصري، عما وجده من صعوبات أثناء تأدية دور الشيخ "الراوي" في مسلسل "بحر"، قائلا، "لم أستطع تحضير الشخصية بشكل متميز، فكان مفترض أن يكون هناك ضيف شرف يؤدي دور الأب بالمسلسل، لكنه اعتذر في اللحظات الأخيرة، فاضطررت للقيام بالدور". 

وأضاف "المصري"، خلال حواره في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي خالد أبو بكر، المذاع عبر فضائية "الحياة": "شخصية الشيخ الراوي كان بذقن ويلقى خطبة بزي أزهري ونظارة وبلهجة صعيدية، كل ذلك في آن واحد"، موضحًا أنه استعان بمصحح لغة عربية ومصحح لهجة صعيدية في هذا الدور.
 
وتابع، "الاثنين كانوا قاعدين في وسط الناس اللي كانوا بيسمعوا الخطبة، وأنا كنت عاوز أقول حتة شعراوي على حتة الشيخ كشك، وفيه تشكيل في جمل لازم تتشكل صح بما إني أزهري في المسلسل".
 

وأوضح المصري أن تركيزه على اللهجة الصعيدية جعله يحبها ويتقنها، مشيرا إلى أن فريق عمل المسلسل تعب جدا في الوصول بالعمل لهذا النجاح، "كل المجموعة في مسلسل بحر، أساتذة ويعلموا أي حد وعاملين أدوار رائعة". 

ويعرض مسلسل بحر على فضائية الحياة، في السابعة مساء، وينتمي إلى الدراما الصعيدية، وتعرض الإعادة الأولى فى الحادية عشر والنصف مساء والإعادة الثانية فى الحادية عشرة صباحا. كما يعرض المسلسل على قناة الحياة دراما في العاشرة مساء والإعادة الأولى في التاسعة صباحا، والإعادة الثانية الثالثة مساء.

والمسلسل من تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح، وإنتاج شركة سينرجي، بطولة ماجد المصري، ومحمد دياب، وثراء جبيل، ميرنا نور الدين، وكوكي، ونورهان، وفوزية محمد، ومحمد علي رزق، وعبدالرحمن أبو زهرة، ومحمود جمعة، وسناء شافع، وحنان سليمان، وسلوى عثمان، وأشرف زكي، ومنه عرفة.

ويعتبر مسلسل "بحر" البطولة المطلقة الأولى لماجد المصري في الدراما التليفزيونية، وتدور أحداثه في إطار صعيدي، ويتناول صراعات الخير والشر، إضافة إلى الجانب الرومانسي الذي يتخلل حلقاته.