كتب – محرر الاقباط متحدون ر.ص
نجح الشاب "يوسف جرجس"، من اختراع غسالة تعمل بالموجات الكهرومغناطيسية ، ليبعث باختراعه الجديد رسالة إلى العالم بان مصر قادرة بفضل موهبة أبناءها الحقيقيين .

وقال "جرجس"، البالغ من العمر 25 عاما ، في تصريحات لموقع البوابة نيوز، انه بعدما حصل على شهادة الثانوية العامة التحق بكلية العلوم قسم الفلك ، وخلال الدراسة عمل في مؤسسة تصنع وتستورد إكسسورات النساء في الصاغة .

واستطرد:" بعد ذلك عملت في تصوير المنتجات ثم شرعت في تصميم الموديلات وأصبت نجاحا في هذا المجال ، ما اجعلني أتولى منصب مدير تنفيذي ، وعن اختراعاته الأولى أوضح :" وأنا ادرس في الفرقة الثالثة أردت اختراع شيئا جديدا يصنع لي اسم في عالم الاختراعات وكذلك يفيد وطني وبالفعل ابتكرت  (دلاية) مزودة بمواد كيميائية ، واشكر الله الذي وفقني حيث أنتجت منها كميات كثيرة وطرحتها  في الأسواق ، ولاقت إقبالا كبيرا من قبل المستهلكين .

وعن غسالته  التي تعمل بالموجات الكهرومغناطيسية والتي أبهرت الصينيين ، أوضح :" سافرت الصين عشان أشوف المكونات اللي هستخدمها في الاختراع ، وفعلا اشتريت من هناك كل المكونات اللي مش هلاقيها في مصر .. وفي خلال 9 شهور كنت انتهيت منها وده بفضل تشجيع والدتي اللي سندتني ودعمتني لأني كنت بشتغل في اوضتي عشان معرفتش أوفر مكان مجهز.