تصريحات رفعت فكرى بإنكار بتولية السيدة العذراء الدائمة تمثل أذد راء للديانة المسيحية الإسلامية

جبرائيل : نطالب قداسة البابا تاوضروس بعقد اجتماع عاجل لمجلس كنائس مصر لبحث هذه التصريحات المسيئة وطرد القس رفعت فكرى القس الأنجيلى من مجلس كنائس مصر . 
 
صرح الدكتور / نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان على أن ما صرح به القس الانجيلى رفعت فكرى بشأن عدم البتولية الدائمة للسيدة العذراء أنما تشكل اعتداء صارخ وازدراء للدين الاسلامى والمسيحي على السواء الذي يصطفى السيدة العذراء على نساء العالمين ولا تشكيك في بتوليتها لحظة واحدة . 
 
وأضاف جبرائيل أن تصريحات فكرى أيضا تمثل خطورة على مجلس كنائس مصر الذي يهدف إلى وحدة الكنائس فهذه التصريحات تشق مجلس كنائس مصر وتؤكد أيضا ابتعاد الطائفة الإنجيلية عن هذا المنهج وطالب جبرائيل أيضا الدكتور أندريه زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بعقد اجتماع عاجل لمجلس السنودس الإنجيلي الذي هو أعلى سلطة في الكنيسة الإنجيلية لبحث اعتداءات القس رفعت فكرى على الأديان .
 
وأضاف جبرائيل أيضا أن القس فكرى بتصريحاته المسيئة للعذراء تهدد الوحدة الوطنية والسلام الأجتماعى .
 
وانتهى جبرائيل تصريحاته على انه في حالة عدم اتخاذ إجراءات من الطائفة الإنجيلية التي يتبعها القس رفعت فكرى بشأن تلك التصريحات المسيئة للسيدة العذراء البتول فأنه سوف يقوم بإبلاغ النائب العام ضد فكرى بتهمة ازدراء الأديان وتهديد الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.