كتب – روماني صبري
قضت النيابة العامة بحبس أحمد سليم أمين المجلس الأعلى للإعلام واثنين آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات لتورطهم في قضايا رشوة ، وفي إطار ذلك قرر مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اختيار الدكتور عصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة كأمين عام للمجلس خلفا لـ أحمد سليم بعد إعفائه من منصبه لتقاضيه رشوة في مجال عمله .

قبل القبض عليه
وكشف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، انه تواصل مع الأجهزة الأمنية بخصوص مخالفات سليم المتكررة  منذ عدة أشهر ، وسمح لهم بالتدخل لكشف فساده بشكل علني مبني على أدلة وحقائق.
 
واستطرد "مكرم"، في تصريحات لمحرري المجلس بعد انتهاء الاجتماع الطارئ الذي عقد في هذا الصدد ، أحلت "سليم" ذات مرة للتحقيق ولكن بشكل سري ، حيث كان تسبب وقتها في خسارة المجلس إحدى القضايا .

من هو احمد سليم ؟
في عام 1990 عمل سليم باحثا للنشر في المركز الصحفي بالهيئة العامة للكتاب والمركز الصحفي لهيئة الكتاب ، وبعدها تقلد منصب مدير الإعلام في الهيئة العامة للكتاب، حتى عام 2004 ، ومن المناصب الأخرى التي تقلدها "سليم" : مدير النشاط الثقافي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، رئيس تحرير سلسلة كتب (الإبداع) في مكتبة الأسرة ، مدير تحرير مجلة العلم والحياة الصادرة عن وزارة الثقافة، رئيس مجلس إدارة مجلة الإذاعة والتليفزيون في عهد وزير الإعلام الأسبق أنس الفقي، رئيس نادي الإعلاميين،وكيل وزارة الإعلام للتخطيط والمتابعة، رئيس جهاز الصحافة والمطبوعات الأجنبية ،المشرف الفني على مشروع تدريب الإعلاميين الأفارقة، مسؤول الإعلام في مهرجانات الإسماعيلية للفنون المسرحية التجريبية ،مسؤول الاتصال السياسي والجماهيري في وزارة الإعلام عام 2005 .

كواليس إلقاء القبض عليه
وأفاد مصدر من مكتب "سليم"، أن ضباط الرقابة الإدارية وصلوا مقر المجلس صباح الثلاثاء الماضي ، وسارعوا بدخول مكتب "سليم"، خلال تواجده ثم وجهوا له تهمة تلقي رشوة وقبضوا عليه ، بعدها طالبوا موظفي المكتب غلق المكتب والانصراف من مكان العمل .

ثمة أدلة وتسجيلات تكشف فساده
وكشف مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، إنه القي القبض على الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام أحمد سليم بتهمة تقاضى رشوة، وتم ضبطه متلبسا، واقتيد أحمد سليم إلى جهة غير معلومة للتحقيق معه، مضيفا أن جهازا رقابيا رفيع المستوى كان يتابع القضية منذ فترة، حيث يمتلك الأدلة والتسجيلات الكاملة.

واستكمل في تغريدة جديدة :"الجهاز الرقابي الكبير كان يتابع أحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام منذ فترة طويلة، وأن القضية مرتبطة برشوة مالية لإنهاء الترخيص الخاص بإحدى الفضائيات، واستطرد موضحا :" وسبق لوزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل أن أبعده عن مكتبه أثناء توليه الوزارة .