كتب – روماني صبري 
ما أن نشرت الفنانة "شمس الكويتية"، صورة لها عبر حسابها الشخصي على موقع تداول الصور والفيديوهات "انستجرام"، وهي مغطاة برمال الشاطئ بشكل كامل ، حتى باتت (تريند) محرك البحث "جوجل"، ومواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة .. والتقطت شمس الصورة وهي تقضي عطلتها على شواطئ مدينة كان الفرنسية وحرصت على كتابة اسمها بالانجليزية على الرمل الذي يغطيها في إشارة منها إلى القبر، وعلقت عليها قائلة :" جربت أموت قبل ما أموت.. اقتل كبرياءك الزائف قبل أن يقتلك.
 
وهاجم عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي "شمس"، قائلين أنها التقطت الصورة وهي عارية ، رغم أن جسدها لم يظهر في الصورة ، فقط رأسها ، ما جعل البعض الأخر يعربون عن سخطهم من هذه الكيفية في التعامل مع المشاهير ، ونرصد في التقرير التالي ابرز المحطات في حياتها .
 
ابنة السعودية 
ولدت شمس يوم 28 ابريل عام 1980 باسم "شمس بندر نايف الاسلمي"، بمحافظة حفر الباطن شرقي المملكة العربية السعودية لأب سعودي وأم كويتية، وعندما بلغت عامين غيب الموت والدها ، بعدها تزوجت والدتها من رجل كويتي قام بتربيتها وعاشت مع والدتها وزوجها في الكويت .
 
وحصلت شمس على شهادة من المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت ، لتبدأ بعدها مشوارها الفني بتكوين فرقة شعبية بنهاية تسعينات القرن العشرين، ولكن تعد بدايتها الحقيقية عندما وقعت عقد مع "شركة رناد للصوتيات" التي تولت إصدار أول ألبوم غنائي خاص بها بعنوان (حبيب الورد) في عام 2001، اشرف عليه الملحن السعودي أحمد الفهد.
 
الألبوم الثاني 
وحرصت "شمس" على تقديم معظم أغانيها باللهجة الخليجية ، وفي عام 2002 طرحت ألبومها الثاني ، لتستقر على أغنية (سبع مرات)لتصويرها فيديو كليب، وتجدر الإشارة إلى أن اسم الأغنية هو نفس عنوان ألبومها الجديد .
 
التوقيع مع سربرايز
وشهد العام 2007 صدور ألبومين غنائيين لشمس ، الأول باللهجة الخليجية والثاني باللهجة المصرية - شمس خليجي وشمس مصري- من إنتاج "شركة سربرايز الأمريكية" ، لتصبح بعدها أول مطربة عربية توقع عقدا مع شركة إنتاج أمريكية .
 
وكتب كلمات الألبومين مجموعة كبيرة من الكتاب في دول الخليج ومصر وكذا في الألحان والتوزيع ، ويتضمن الألبومين 22 أغنية مصرية و 10 أغاني خليجية وتعد هذه التجربة الأولى عربيا .
 
تخليها عن جنسيتها 
في عام 2015 ، أجرت قناة العربية حوارا مع شمس ، أعلنت فيه أنها تخلت عن جنسيتها الخليجية وتحمل بطاقة خضراء بريطانية وفرنسية ، ورأى البعض أن شمس ادعت ذلك ، لكنها في الحقيقة لم تتنازل عن جنسيتها الخليجية .