كتب – روماني صبري
أعلنت الفنانة اللبنانية إليسا، أمس الاثنين، عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، اعتزالها الغناء بعد طرح ألبومها المقبل، قائلة :" أستعد لألبومي الجديد بالكثير من الحب والعاطفة، والسبب هو أنه سيكون الأخير في مسيرتي، وأعلن هذا بقلب حزين، ولكنني على قناعة لأنني لا أستطيع العمل في مجال يشبه المافيا".


ما جعل الحزن يحط رحاله داخل قلوب محبيها ، الذين تفاعلوا مع تغريدتها ونصحوها بعدم الاعتزال ، في إشارة منهم إلى أن الساحة الفنية ستخسر موهبتها .. وتداولت وسائل الإعلام الشهيرة خبر اعتزالها ، ما جعل الخبر تريند السوشيال ميديا منذ الأمس .

 رسالتها الجديدة للجمهور
وبعثت اليسا  الشهيرة بـ"ملكة الإحساس"، اليوم الثلاثاء ، رسالة شكر إلى جمهورها في العالم العربي ، لدعمهم لها بعد إعلانها اعتزال الغناء ، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتبت قائلة :" أتفهم تماما الحزن، وأقدر جميع الرسائل التي أتلقاها.. لكن أريد فقط أن تعرفوا أني قررت هذا من أجل الحفاظ على عملي الجيد، وأعدكم بأنني عندما سأكون مستعدة للإنتاج لنفسي، سأفعل ذلك".

البداية .. والألبوم الأول
وتعد اليسا واحدة من أشهر المغنين في الشرق الأوسط اللاتي أصبن نجاحا عظيما في مجال الغناء ، وذلك بعد أن بيعت الملايين من اسطوانات أغانيها في كل بقاع العالم .. وولدت اليسا زكريا خوري ، في 27 أكتوبر عام 1972 بدير الأحمر بلبنان، وبزغ اسمها في العالم العربي ، بعد طرح البومها (بدي دوب) عام 1998 .

الموريكس دور
وحقق ألبومها الثالث الذي حمل عنوان "عيشالك"، إنتاج 2002 ، نجاحا عظيما لم يقتصر على الدول العربية بل والغربية أيضا ، ما جعلها تفوز بجائزة الموريكس دور للمرة الأولى عن فئة أفضل فنانة عربية ، وفي سنة 2004، طرحت ألبومها الرابع أحلى دنيا، فازت عنه بجائزة الموسيقى العالمية لأكبر مبيعات لمغني في الشرق الأوسط.


انجازاتها
ونالت إليسا عدد من الجوائز  الشهيرة والتقديرات منها : 3 جوائز الموسيقى العالمية، 6 جوائز الموريكس دور، كما باعت أكثر من 30 مليون نسخة من ألبوماتها طوال مسيرتها الفنية، ما جعلها تحتل قائمة أفضل الفنانين مبيعا على الإطلاق في الشرق الأوسط .. كما صنفتها مجلة فوربس الأمريكية عام 2017 من أغنى الفنانين في العالم العربي  حيث تقدر ثروتها بـ 48 مليون دولار.


إصابتها بالسرطان
وكانت كشفت إليسا لجمهورها ووسائل الإعلام أنها أصيبت بسرطان الثدي ، لكنها تكتمت على الخبر لحين العلاج منه ، وذلك من خلال طرحها كليب حمل عنوان "إلى كل اللي بيحبوني" ، الذي نشرته عبر حسابها على "تويتر" ، موضحة أنها تهديه لكل إنسان يكن لها كل الحب والاحترام .

وقالت اليسا في بداية الكليب لمخرجته :" بتعرفي لما تقولي إنو راح أرجع شوف كل هالعالم العالم اللي بتحبني، اللي بيحبوني. إنه هيك في لحظة خلاص مش راح كون موجودة بكرة .. أوقات ما بتزعلي على حالك.. أوقات بتزعلي على الناس اللي بتحبيهم عن جد  .