كتب – روماني صبري
أصبح الملياردير السعودي سعود الشربتلي وزوجته الفنانة المعتزلة جيهان نصر ، تريند محرك البحث جوجل ، وذلك بعد ظهور الأخيرة بعد غياب دام 21 عاما في عرض مسرحية "الملك لير" للفنان يحيى الفخراني بمسرح بالتجمع الخامس، برفقة أبناؤها ، وكانت اعتزلت نصر الفن بعد زواجها من  الشربتلي، ونرصد في السطور المقبلة أهم المحطات في حياة الشربتلي .

رجل الأعمال البارز
يعد الشربتلي من ابرز رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما أصاب نجاحا كبيرا في عمله ، دفع باسمه إلى واجهة المليارديرات في العالم العربي ، وبسبب حبه للشعر ، شرع الشربتلي في كتابة القصائد ، فكتب قصائد غنائية غناها أشهر مطربي الوطن العربي منهم نجوى كرم، نوال الزغبي، وميريام فارس ويارا.

لقاءه بمداح 
حصل الشربتلى على بكالوريوس إدارة الأعمال ، وبعدها قرر التفرغ للعمل بالتجارة ، وفي حقبة الثمانينات أطلع الفنان طلال مداح، على بعض قصائده ، فسانده الأخير ودعمه إيمانا منه بموهبته ، لترى أعماله بعد لقاءه بمداح النور ، فبزغ نجمه في مجال كتابة الأغاني ، ليغنى له عملاقة الطرب في البلاد العربية .


خلصت القصة
ويقول الشربتلي عن لقاءه بمداح:"أردت أن اكتب كلمات لابني وابنتي بمناسبة مولدهما، كنت في لندن وقابلت الفنان طلال مداح، وطلبت منه أن يغني إحدى قصائدي، التي كتبتها خلال 3 أشهر، واخترت لها عنوان "خلصت القصة"، وبالفعل أعجبته، وكانت بداية التعاون الفني".

وقوعه في حب جيهان
منذ رأى الشربتلي جيهان خلال عرض مسرحية "المحظوظ وأنا"، بطولة الفنان سمير غانم عام 1977 في بيروت ، بدت في عينيه الأنثى الأكثر جمالا ، وكان كلما رآها على المسرح تسحر قلبه أكثر وأكثر ، فقرر الارتباط منها ، لكنها كانت ترفض في كل مرة ، حتى تدخل الوسطاء وكان أبرزهم سمير غانم ، بعدها وافقت جيهان على الزواج منه في عام 1997 .


 حفل زفاف أسطوري
ولعشقه لجيهان أقام لها حفل زفاف أسطوري ، وقدم لها مهرا بملايين الدولارات ، إضافة إلى الهدايا والمجوهرات التي بلغت قيمتها الآلاف الدولارات ، كما اشترى لها منزلا في لندن ، وبعد مرور عام على زواجهما قررت جيهان اعتزال الفن وارتداء الحجاب ، تلبية لرغبته وذلك بعدما اشترط عليها التفرغ لمنزل الزوجية ، على الرغم أنها كانت آنذاك في قمة مجدها .