كتب - نعيم يوسف
ألتقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفد من شركة مبادلة الإماراتية برئاسة السيد مصبح الكعبى رئيس الشركة، على هامش مشاركته في مؤتمر الطاقة العالمى بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تم بحث فرص تقوية التعاون بين الجانبين في ضوء اهتمام الشركة الإماراتية بضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع البترول والغاز المصرى خاصة بعد ما لمسته في مصر من نجاح بعد دخولها ضمن شركاء حقل ظهر والاستحواذ على جزء من حصة شركة إينى الإيطالية .

وأكد رجل الأعمال الإماراتي، أن مصر دولة جاذبة للاستثمارات فى قطاع البترول والغاز في ظل مايزخر به هذا القطاع من فرص استثمارية متنوعة وجاذبة واهتمام الدولة بتهيئة المناخ الملائم للاستثمار بما يحقق المنافع المشتركة.

وأشاد "الكعبي"  بما تحقق من انجاز زمنى في حقل ظهر العملاق للغاز الطبيعى للوصول الى كامل انتاجه خلال فترة وجيزة مشيرا الى أن ماتحقق في هذا الحقل يجعله من أهم العلامات في تاريخ صناعة الاستكشاف عن الغاز الطبيعى في مصر والعالم.

من جانبه، شدد وزير البترول على أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بتشجيع وتحفيز الاستثمارات العربية في الاقتصاد المصرى خاصة في قطاعات حيوية كالبترول والغاز ، وأنها تعمل على تذليل التحديات أمام تلك الاستثمارات بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة وجنى عوائد من تلك الاستثمارات تعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.

وأشار البيان إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على بدء دراسة العمل في مجال نقل وتوزيع المنتجات البترولية في اطار رغبة الشركة في تنويع استثماراتها في مصر في مجالات وانشطة مختلفة بصناعة البترول .