آيتن عامر: "إحنا ممكن مناخدش فلوس بس بنعمل حاجة ذات قيمة"
كتب - نعيم يوسف
استضافت الفنانة إسعاد يونس، في برنامجها "صاحبة السعادة"، المذاع على قناة "dmc" الفضائية، الأختين "وفاء وآيتن عامر".
 
وفاء: "عيني كانت على شقيقتي في البداية.. ودلوقتي بقت قرداية"
وقالت "وفاء"، إنها في البداية كانت "عينها عليها" لأنها شقيقتها، وكانت قلقة عليها من ارتكاب الأخطاء، موضحة أن هذا في البداية فقط، ولكنها "دلوقتي بقت قرداية"، موضحة أنها نصحتها برفض الأعمال الغير مناسبة، والأدوار التي تظهر فيها أكبر من سنها، حتى لو اضطرت هي لدفع قيمة أجرها بنفسها، موضحة: "قولت لها أرفضي ولا يهمك واللي هتاخديه أنا هديهولك، وبصي للمسألة على أنك هتبني تاريخ لشعب لا يعرف ثقافة المشاهدة".
 
وفاء: اشتريت سيارة لشقيقتي ولم أكن امتلك سيارة
وأشارت "وفاء"، إلى أنها اشترت سيارة لشقيقتها رغم أنها لم تكن تمتلك هي نفسها سيارة في هذا الوقت، لافتة إلى أنها "أم للعيلة.. حتى أمي وأبويا نفس الأمر، وماما بتقعد تكلمني وتقولي .. أنا عايزة أجيلك عشان انتي وحشتيني أوي".
 
تقاليد عائلية شديدة
وشددت على أنها لا تبيت خارج المنزل، وأهلها لديهم تقاليد شديدة، موضحة أنها في أحد المرات "خدت علقة عشان رجعت من المدرسة متأخرة"، مشيرة إلى أنها حصلت على هذه الصفات من والدها لأنه "كان بيضرب وبعدين بيفهم"، لافتة إلى أنها أخذت شقيقتها لتربيها وهي في سن 3 سنوات.
 
نصيحة للشباب
ووجهت "وفاء" نصيحة إلى الشباب بألا يصدقوا كل ما يشاهدونه على وسائل التواصل الاجتماعي، وألا يحاولون تقليده، لافتة إلى أن شقيقتها تلعب "بابجي" باستمرار، وتظل لفترة طويلة تعلب هذه اللعبة، وتصرخ "خلي بالك جاي من وراكي"، لافتة إلى أنها تشعر بوجود أشخاص آخرين في المنزل من كثرة لعبها هذه اللعبة.
 
آيتن: أقدم النصائح لشقيقتي
من جانبها قالت "آيتن"، إنها تقدم النصيحة لشقيقتها لكي تظهر في بعض الأعمال، أو لا تظهر في أعمال أخرى، لافتة إلى أنها أقرب من شقيقتها إلى الـ"سوشيال ميديا".
 
معاملة بين الأشقاء
ولفتت إلى أنها من الأمور التي كانت ترفضها في معاملة شقيقتها هو موعد العودة للمنزل الساعة العاشرة مساء، موضحة: "الساعة عشرة ودقيقة كانت الشباشب بتترفع".
 
وقالت "آيتن"، إنها وشقيقتها ترفضان بعض الأعمال الغير هادفة، مشددًة: "إحنا ممكن مناخدش فلوس بس بنعمل حاجة ذات قيمة"، لافتة إلى أنها تراعي في اختيار أدوارها التنوع والاختلاف بين الأدوار والشخصيات، ويرفضون الأعمال التي تكون هادفة للربح أكثر من القيم.
مقلب في أختها
 
وأوضحت أنها تقوم بعمل "مقالب" في شقيقتها، في أحد المرات استخدمت "ثعبان بلاستيك"، وكان هذا المقلب مخيفا لأختها.