بعض الأهالي اشتكوا من وجود الأولاد والبنات في أكاديمية واحدة.. وحاليًا للفتيات فقط

 
كتب - نعيم يوسف
 
البداية من الشارع
قالت راما جويلي، مؤسسة أكاديمية لتعليم كرة القدم للفتيات، إنها بدأت لعب كرة القدم في الشارع مع الأولاد، لافتة إلى أن لم يكن هناك أماكن للتدريب للسيدات على هذه اللعبة، سواء في النوادي أو مراكز الشباب.
 
إنشاء أكاديمية
وأضافت "جويلي"، في لقاء مع برنامج "كلام خفيف"، المذاع عبر أثير إذاعة "نجوم إف إم"، أنها حاليًا أنشأت أكاديمية لتعليم كرة القدم للفتيات، موضحة أن المشروع في البداية كان يتضمن الفتيات والشباب، إلا أن بعض الأهالي كانوا يشتكون من قيام البعض بالتحرش.
 
مثلها الأعلى
وأشارت مؤسسة أكاديمية لتعليم كرة القدم للفتيات، إلى أنها تعتبر نجوم النادي الأهلي، مثل محمد أبو تريكة، وسيد معوض، مثلها الأعليى، بالإضافة أيضا إلى كل من: السيدة البرازيلية مارتا، ومدربة مانشستر يونايتد، "كيسي ستون".
 
تحديات تواجهها
وكشفت أنه من بين التحديات التي يواجهونها عدم وجود راعي للعبة في البلد، بالإضافة إلى السخرية والتنمر، مؤكدة أنه لو وجد اهتمام باللعبة سوف يحصلون على بطولات، لافتة إلى أن اللعبة أصبحت حاليا صناعة و"بيزنيس"، مشددة على أن أكاديميتها تقبل جميع الفتيات من سن 10 سنين، دون أي شروط.
 
محامية.. ولاعبة .. ومدربة
وأوضحت أنها تعمل في المحاماة، بالإضافة إلى عملها في تدريب كرة القدم، موضحة أنها فشلت في عمل دبلومة في جامعة القاهرة، بسبب حبها لكرة القدم، التي منحتها كل وقتها، مشددة على أن الأهل لا يرون مستقبل بناتهم في هذه اللعبة، ويسحبون الفتيات من سن 15 سنة لكي يلعبوا ألعاب أخرى مثل التنس أو كرة القدم، يعتقدون أن مستقبلها أفضل.