كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

نشرت وزارة الخارجية الأمريكية، تصريحات الممثل الخاص لإيران، براين هوك، والتي أكد فيها أنه تم وضع استراتيجية لحرمان إيران من الإيرادات الخاصة بها.
 
وقالت "هوك": "وضعنا استراتيجية جديدة للعمل مع الشركاء في المنطقة لحرمان إيران من الإيرادات التي تحتاجها لإدارة سياستها الخارجية وتمويل وكلاءها".
 
وأضاف "هوك": "نرغب بشدة في رؤية شرق أوسط أكثر  سلاماً واستقراراً، طالما أن إيران تعمل على نقل النفط غير المشروع في جميع أنحاء العالم لتمويل عملياتها الإرهابية، فمن المهم أن نفعل شيئاً حيال ذلك".
 
وتصاعدت الأزمة بين الولايات المتحدة وإيران، خلال الفترة الأخيرة، بعد خروج واشنطن من الاتفاق النووي، وإعلان طهران تخفيض التزاماتها النووية الواردة في الاتفاق، حيث قامت أمريكا بفرض عقوبات اقتصادية شديدة على طهران التي هددت باستهداف الملاحة البحرية في مضيق هرمز.
 
وتم استهداف العديد من سفن نقل النفط في منطقة الخليج، واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء هذه العمليات، وقامت واشنطن بنشر قوات إضافية في منطقة الخليج، وتم تبادل الاتهامات بين الطرفين بإسقاط الطائرات المسيرة.
 
وتسعى الولايات المتحدة إلى تشكيل قوة عسكرية دولية لحماية الملاحة في منطقة الخليج، بينما تواصل فرض العقوبات الاقتصادية لخنق النظام الإيراني.