كتب - نعيم يوسف

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، استعدادات الوزارة لتنظيم مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان "استثمر فى افريقيا" والذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة فى 22 و23 نوفمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الافريقية ونحو 2000 شخص من ممثلى شركاء مصر فى التنمية.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، لمناقشة استعدادات الوزارة لتنظيم مؤتمر افريقيا ٢٠١٩ المقرر عقده بالعاصمة الإدارية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومتابعة جهود الوزارة لتطوير والتوسع في المناطق الحرة والاستثمارية بما يسهم في جذب الاستثمارات وتحقيق التنمية المتكاملة بكافة محافظات الجمهورية واتاحة الآلاف من فرص العمل.
 
وأشارت "نصر"، إلى أن المؤتمر سينعقد في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، مما يجعله منصة لحشد المؤسسات الدولية والقطاع الخاص للاستثمار فى افريقيا.
 
ولفتت وزيرة الاستثمار، إلى أن المؤتمر سوف يركز على دول المرأة في إطار "تمكين المرأة في أفريقيا"، وشباب رواد الاعمال، وجلسات متعلقة بمشروعات الطاقة المتجددة وتكنولوجيات المعلومات فى القارة.
 
من جانبه، أكد "مدبولي"، على أهمية إبراز دور مصر فى قارة أفريقيا فى ظل أنه يعد أكبر التجمعات الاستثمارية بدول القارة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مما سيسهم فى تحقيق نمو مستدام وشامل من شأنه أن يوفر ملايين فرص العمل لأبناء القارة الأفريقية باستغلال ثرواتها الطبيعية وتنفيذ مشروعات كبرى تقوم على استغلال هذه الثروات.