فيينا – اسامة نصحي 
بالرغم من التحديات والصعوبات التى يواجهها المركز على الصعيد الداخلي النمساوي أعلن مركز الملك عبد الله العالمي للحوار بين أتباع الديانات والثقافات – كايسيد – عن انتخاب تحالف الأديان من أجل السلام فيصل بن معمر أمين عام المركز رئيسًا فخريًا للتحالف وذلك خلال اعمال المؤتمر العالمي لحوار الاديان في لينداو بألمانيا والذي انطلق قبل يومين .
 
وقال بيان للمركز – من مقره فى العاصمة النمساوية فيينا – أنه تم انتخاب فيصل بن معمر تقديرا لدوره فى تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان.
 
ولفت البيان الى تأكيد بن معمر أن هذا الانتخاب هو اعتراف بدور فريق العمل فى مركز الملك عبد الله فى تعزيز ودعم الحوار بين الأديان. 
 
وكان مؤتمر حوار الاديان فى ألمانيا قد عقد تحت شعار "رعاية مستقبلنا المشترك"  وركز بشكل خاص على حل النزاعات من خلال التعاون متعدد الأديان والمواطنة الشاملة والتنمية المتكاملة وحماية البيئة.
 
وقال البيان أن المؤتمر تضمن مشاورات حول تعزيز السلام فى ميانمار وجمهورية إفريقيا الوسطى والشرق الأوسط وهي مجالات عمل رئيسية لمركز الملك عبد الله وجمع 700 مشارك من أكثر من 100 دولة منهم قادة دينيين وممثلو الحكومات والدبلوماسيين وأعضاء المجتمع المدني والمنظمات الحكومية الدولية والشباب والمرأة .
 
كان مركز الملك عبد الله للحوار بين أتباع الأديان قد أصدر أمس بيانا فى الاحتفال الاول باليوم العالمي لمكافحة التمييز الديني أكد فيه رفضه التام لكل ممارسات العنف والتمييز باسم الدين مشيرا الى تأكيد الاديان على الاخاء والمساواة والرحمة والتعاون بين البشر  .