مع تطور الهواتف الذكية الحديثة، أصبح التصوير باستخدام كاميرا الهاتف أمرا ضروريا، لا تقل أهميته عن أي خاصية أو ميزة أخرى متاحة به.

من هنا نوضح بعض الطرق البسيطة التي ستمكنك من التقاط صور بكاميرا الهاتف على النحو الأمثل، من أجل التقاط أفضل الصور وأكثرها احترافية.
السماعة

سيلفي ببطاقة الشحن
مع انتشار هوس التصوير بطريقة “السيلفي“، ظهرت طرق ووسائل عدة لالتقاطها بكفاءة لمنع حدوث أخطاء، كأن تظهر يد المصور، أو ألا يظهر كافة الأشخاص بالصورة كاملين.

في الواقع، تعد الوسيلة الأسهل لتسهيل الأمر، هي استخدام أحد بطاقات شحن الهاتف مثلا أو أي شيء شبيه به، وثنيه مرتين، ليصبح كالمسند الرائع للهاتف، ودون أي تكاليف.

وضعية “HDR”

من خلال تلك الميزة، يمكن التقاط صورة واحدة تجمع بين عدة أشياء مختلفة من حيث القرب والبعد عن الكاميرا، لتظهر كلها بوضوح تام، وبألوان زاهية ومثيرة، وهي الخاصية التي تفيد كثيرا عند تصوير الأماكن الطبيعية كالأشجار والورود والبحار.

بالون الهيليوم للتصوير من أعلى
باستخدام البالون يمكنك التقاط الصورة التي تريدها من أي ارتفاع ممكن، فقط قم بربط الهاتف جيدا بإحدى بالونات الهيليوم، ومن ثم حرر البالون المربوطة كذلك بحبل طرفه بيدك، مع ضبط الكاميرا لالتقاط الصورة في توقيت محدد من خلال “Timer”، لتأخذ صورة رائعة لمدينتك دون الحاجة لمنطاد أو ما شابه.

نظارات الشمس

عند تصوير السماء، أو قرص الشمس، يمكن اللجوء للنظارة الشمسية من أجل تقليل الوهج، ولإضفاء بعض من الصفاء على الصورة.

كل ما عليك هو التقاط الصورة عبر عدسة نظارتك، لتحصل على صورة أفضل من السابق.

إضافة الألوان
يمكن تعديل شكل الصور، عبر إضافة بعض الألوان المختلفة لها، وذلك عن طريق وضع ورقة ملونة شبه شفافة، بالقرب من العدسة أثناء التقاط الصورة، لتحصل على مشهد رائع وغير تقليدي.

العيون في الآيفون
من خلال خاصية التصوير الشخصي بهاتف الآيفون، يمكنك أن تبدل عينيك في الصورة بالعيون التي تريدها، إذ يمكن اختيار أي صورة من مواقع الإنترنت المختلفة، لتحصد صورة جديدة تحدد روعتها وفقا لمهارتك الشخصية.