كتب ... محرر الفيوم:
شدد الدكتور مراد أحمد حسن، مدير عام التعليم العام، بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، على ضرورة الانضباط في العمل أثناء امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة، وأن الامتحانات هي أمن قومي لمصر الحبيبة.
 
وأضاف مدير عام التعليم العام بالمديرية، خلال اجتماعه مع أعضاء لجنة الإدارة، ورؤساء لجان امتحان الدور الثاني للثانوية العامة بالمحافظة، في بيان صحفي، منذ قليل، أنه لابد من الإخلاص والتفاني في العمل من أجل مصر، وأن الطلاب أمانة والجميع مسئول عن هذه الأمانة، ويجب التعامل معهم بشكل لائق ومراعاة العامل النفسي لهم والظروف الصحية والاطمئنان عليهم حتى أخر دقيقة في زمن الامتحان.
 
كما شدد مدير عام التعليم العام بالمديرية، بحضور حسن محمد حسن، مدير  شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية والعلاقات العامة، بمركز مصادر التعلم بديوان المديرية، .
 
ووجه القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بضرورة ضبط النفس في التعامل مع الطلاب، وضرورة تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر ومنح الطلاب البيئة الهادئة لتأدية الامتحانات، ووضع كشوف المناداة الخاصة بكل لجنة فرعية عند مدخلها، والتعامل بصرامة مع أي شئ يعكر صفو الامتحانات، وقال القائم بأعمال وكيل الوزارة، أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن، والكهرباء، والمياه، والتأمين الصحي، والصحة، لتواجد الطبيب أو الزائرة الصحية داخل اللجنة.
 
وصرح وكيل تعليم الفيوم  أن عدد اللجان 7 لجان  على مستوى محافظة الفيوم ، كما تم تجهيز عدد 6 استراحات على أعلى مستوى من أجل تهيئة إقامة مناسبة للسادة المعلمين للإقامة بمحافظة الفيوم خلال فترة الامتحانات.