لا أحد ينكر أن الوجه هو أحد أبرز أعضاء جسم الإنسان والتي من خلالها يمكن التعرف على سمات شخصيته، فمن خلال النظر في العيون يمكنك معرفة الكثير إذا كنت خبيرا في لغتها، وكذلك شكل الجبهة وحركات الشفتين، ولكن هل تعرف أن شكل الأنف له أيضا دور كبير في تحديد سمات شخصية الإنسان، ويمكن من خلاله التعرف على الكثير من تلك الصفات والتي تساعدك بكل تأكيد على التعامل معه.

أولا: الأنف اللحمي
هو أكثر أشكال الأنف شيوعا بين البشر حيث أن 25% منهم لديه هذا الشكل، وهو ذلك الأنف الذي يتكون من جلد سميك ذي ثقوب دهنية خصوصا على مقدمته، ويتميز أصحاب هذه الأنوف بسمات جيدة وهي السخاء والعطاء وكذلك تجدهم يتصفون بالود والعطف على من حولهم، فهم أشخاص لديهم ميل إلى الطباع الهادئة والإنسانية.

ثانيا: الأنف الدوقي
وهو نسبة للدوقة البريطانية كيت ميدلتون زوجة الأمير تشارلز، حيث أكدت نتائج إحدى الإحصائيات المتعلقة بعمليات التجميل أنه الأنف الأكثر طلبا في تلك العمليات، ويتميز هذا الأنف بالاستقامة، وقد أكدت الدراسات الأخيرة أن أصحاب هذا الشكل يتميزون بالعفوية والإبداع في ذات الوقت، كما أنهم يستطيعون نشر المرح والبهجة أينما تواجدوا فهم مرحون بشكل محبب للجميع.

ثالثا: أنف نيكسون
تم تسميته بهذا الاسم نسبة للرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون، وهو نادر جدا حيت يتواجد عن 1% من البشر فمن بين 100 شخص قد تصادف واحدا فقط بشكل الأنف هذا، والذي يتميز بأن له جسرا مستقيما مع بعض المنحنيات في النهاية كما أن حافته عريضة نوعا ما، وأصحاب هذا الأنف يتميزون بالحكم الجيد على أعمالهم وأعمال الآخرين، ولديهم طموح كبير وصفات قيادية عظيمة ولديهم قدرة على خلق هالة كبيرة تحيط بهم وبأعمالهم.

رابعا: الأنف النوبي
هو أنف طويل نوعا ما ولكنه متسع الفتحات وأبرز الشخصيات التي لها شكل الأنف النوبي الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وكذلك المطربة الشهيرة بيونسيه، ويتمتع أصحاب هذا الشكل بقدرتهم الإبداعية الكبيرة والانفتاح أيضا، ولديهم فضول كبير لا يقل ولا ينضب، كما أنهم يمتلكون قدرات كبيرة على التعامل مع المواقف التي يتعرضون لها بشكل مختلف ولديهم كذلك كاريزما عالية جدا.

خامسا: أنف ريدناب
وقد سمي بهذا الاسم نسبة للمدرب الإنجليزي الشهير ريدناب، وهو أنف كبير وواسع ولكن ليس بالحجم الملفت الذي يجعله بارز، ويتميز أصحابه بأنهم يميلون للعمل بقوة دون أن يجذبون الأضواء لهم، فهذا الأمر غير هام لهم، كما أنهم يحبون أن يكونوا مرغوبين ممن حولهم إلا أنهم في ذات الوقت يتميزون بالمادية نوعا ما وحب المال بشكل كبير.

سادسا: الأنف اليونانية
هو أنف مستقيم وضيق الفتحات وهو جذاب في ذات الوقت، وأصحابه يتميزون بجاذبية خاصة كما أنهم يتصفون بالذكاء والانضباط في أعمالهم وأفعالهم ويحبون أن يكونوا مفيدين لمن حولهم.

سابعا: أنف الصقر
واضح من الاسم أنها أنوف حادة تشبه إلى حد كبير منقار الصقر، وأصحاب شكل الأنف هذا يسعون بشكل كبير إلى التميز والاختلاف عن الآخرين، كما أنه ليس من السهل قيادتهم أو توجيههم فهم يحبون أن يعيشون الحياة بطريقتهم الخاصة، ولا يعتمدون في قراراتهم على موافقة الآخرين أو دعمهم لهم.

ثامنا: أنف سنوب
وهو أنف مدبب الطرف وفي ذات الوقت عريض الفتحتين، ويقال للشخص الذي له هذا الشكل أنه أفطس الأنف، ويتميز أصحاب ذلك الشكل بأنهم غير ناضجين نوعا ما في أفعالهم، وعادة ما يسهل استثارتهم حيث يكونون كثيري الخناق مع المحيطين بهم كما أنهم يتصفون بحاسة الشم القوية.

تاسعا: الأنف السماوي
يسمى أيضا بالأنف المقلوب وهو أنف أكثر أنوثة يناسب بشكل كبير السيدات ويعطيهم جاذبية كبيرة، لذلك تقبل عليه السيدات اللاتي يقمن بإجراء عمليات تجميل في أنوفهن، ويتميز أصحاب هذا الأنف بأنهم مرحون لدرجة كبيرة ولديهم حب وتوجه أسري كبير، ومن المبهج حقا لأي شخص أن يتواجد بجوارهم، وأشهر الشخصيات التي تتميز بشكل الأنف هذا الممثلة الشهيرة إيما واتسون.

عاشرا: الأنف الروماني
يتميز ببروز جسر الأنف قليلا للأمام وبالتحديد من المنتصف، وأصحاب هذا الشكل يتميزون بالجاذبية وقدراتهم القيادية الكبيرة، كما يمتلكون مهارات تنظيمية عالية ويتحركون دائما للأمام كما أنهم أقل عدوانية مقارنة بأصحاب الأنوف الأخرى.