كتب – محرر الأقباط متحدون أ. م
قام الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، صباح اليوم بزيارة تفقدية لمطار الغردقة الدولي لمتابعة سير العمل بالمطار ومعدلات تنفيذ أعمال التطوير الخاصة ببعض المشروعات بالمطار.

كما تابع انتظام حركة التشغيل والتي تشهد كثافة عالية في ظل زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة الغردقة أحد أهم مناطق الجذب السياحي بالإضافة إلي موسم الأجازات الصيفية وتزامنا مع وصول رحلات الطيران العارض لهذه المناطق السياحية الهامة.

وخلال الجولة تفقد وزير الطيران صالتي السفر والوصول بمبنى الركاب رقم 1و2 واطمئن على إجراءات التأمين وانتظام التشغيل وانسيابية الحركة داخل المطار وتابع سيادته استكمال أعمال التطوير بمبني الركاب رقم 2 والذي شهد مؤخرا افتتاح بعض مشروعات التطوير.

وأوضح الفريق يونس المصري، أن وزارة الطيران المدني تسعي نحو تطوير البنية التحتية بجميع المطارات المصرية لتواكب ما تشهده الدولة المصرية من تطورات في مختلف المجالات ويتوافق مع خطة الحكومة المصرية في تحقيق أهدافها نحو التنمية المستدامة من خلال خلق مناخ استثماري وسياحي جاذب، وأضاف أن مطار الغردقة يعد من أهم الوجهات السياحية والحيوية الهامة.

كما وجه المصري بضرورة توفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للركاب و العمل علي إنهاء إجراء سفرهم ووصولهم في سهوله تامة.

هذا وقد قام وزير الطيران قبل سفره لمطار الغردقة بجولة تفقدية لمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة المخصص لرحلات مصر للطيران من وإلي جدة والمدينة المنورة، لمتابعة سير العمل والوقوف علي آخر الاستعدادات لاستقبال ضيوف الرحمن مع بداية تشغيل رحلات عودة الحجاج إلي ارض الوطن.