فيينا – اسامة نصحي 
فى واحد من المناسبات والمنتديات الدولية الاوروبية الهامة لمناقشة الجوانب السياسية والاجتماعية والدينية انطلقت اليوم أعمال المنتدى الأوروبي "ألباخ 2019" فى مدينة تيرول النمساوية تحت عنوان "الحرية والأمن" على مستوى الشباب على أن يفتتح على مستوى كبار المسئولين والشخصيات الدولية يوم الاحد المقبل وتستمر اعماله حتى 30 أغسطس الجاري .
 
وقال فرانس فيشلر رئيس المنتدى والمفوض السابق للاتحاد الاوروبي أن عدد المشاركين يصل إلى حوالي 5200 شخص يتقدمهم شخصيات بارزة فى السياسة والأعمال والعلوم. 
 
وأشار فيشلر الى أن المنتدى يركز على بحث التوتر بين قضايا الحرية والأمن والذي يتزايد باستمرار فى ضوء نضال الانسانية التاريخي من أجل الحريات .
وأوضح أن المنتدى هذا العام سوف يتضمن مزيجًا من الندوات العلمية والفنية حول موضوعات الصحة والتكنولوجيا والسياسة والقانون والاقتصاد وأسواق المال.
 
يشارك فى أعمال المنتدى الرئيس النمساوي ألكساندر فان دير بيلن والعديد من أعضاء الحكومة الفيدرالية  فى مقدمتهم المستشارة بريجيته بيرلاين ونائب المستشار ووزير العدل كليمنس جابلونر ووزير الخارجية ألكسندر شالينبرج ووزير الدفاع توماس ستارلينجر.
 
ومن ضيوف الشرف الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون والمدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية باسكال لامي.