في كثير من الأحيان، يكون البعض عرضة للشك في جاذبيتهم، في هذه اللحظات يبدأون في البحث عن عيوب بأنفسهم، قد يكون ذلك مفيدا بعض الوقت لتطوير الذات، لكن في كثير من الأحيان يمكن للنقد الذاتي البناء أن يتحول إلى توبيخ مدمر، قد يزعج حياة سعيدة وكاملة، بالنسبة لهؤلاء الأشخاص الذين يمرون حاليا بهذه الفترة العصيبة من الحياة، إليكم هذه السطور التي توضح علامات الشخص الجاذب.

قليل من الإطراء

إذا مررت بموقف كنت واثقًا فيه من نفسك بدرجة مرتفعة، وكنت تظن أن الأنظار ستلتفت إليك، ولكن لم تحصل على إطراءات كافية، فلا تشك في قدراتك، ولا تفقد الثقة في نفسك، فليس هناك خطأ، بالعكس أنت رائع جدًا والسبب في عدم حصولك على إطراءات هو أن الناس يعتقدون أنك تدرك مدى روعتك ولا تحتاج إلى أي تذكير بها.

في مواقف أخرى، قد يشعر البعض أنك مملت الحصول على الكثير من الاهتمام، لذا يحاولون تجنب الأمر، وهذا لا يعني أنك غير جذاب، بل يعد هذا أمرًا بديهيًا بالنسبة إليهم.

نظرات الآخرين
نظرة قصيرة من شخص لك، مصحوبة بابتسامة خفيفة تعد إشارة ود، ونظرة طويلة مباشرة إلى العين تدل على مشاعر قوية، وأن هناك محاولة واضحة للتواصل معك، أما إذا استمر الشخص في النظر إليك لفترة من الوقت حتى بعد أن لاحظت ذلك، وتجاهلته، هذه علامة واضحة أيضًا على الاهتمام بك.

رفع الحاجب
عندما نرى شخصًا جذابًا، عادة ما تُرفع الحواجب تلقائيًا ودون وعي، حاول أن تراقب نفسك بعناية في المرة القادمة التي ترى فيها شخصًا تعتقد أنه جذاب، هناك بعض الآثار المرتبطة بهذه الميزة السلوكية فهي بداية الطريق الذ نظهر فيها موقفنا الودي بشكل غير لفظي، ومحاولة غير إرادية لفتح أعيننا على نطاق أوسع من أجل رؤية شيء أو شخص ما جذب انتباهنا.

شفاه البطة
شيء آخر نفعله لا شعوريا عندما نرى شخصًا جذابًا هو ما يعرف بـ “شفاه البطة“، نحن هنا نتحدث عن إجراء مدته ثانية واحدة يمكن أن يحدث عدة مرات في لقاء واحد، نعم عندما تتحدث إلى امرأة أو رجل، يصرف انتباهك ثم ترى هذه الحركة غير الشعورية فجأة، فأنت بكل تأكيد جذاب للغاية.

تقريب المسافات
كم مرة تحاول تقليل المسافة بينك وبين الأشخاص الذين لا تشعر بانجذاب نحوهم، بالطبع هذا لا يحدث مطلقًا، فنحن دائمًا نبتعد عن أولئك الأشخاص الذين لا يجذبوننا، وهذا بالطبع يختلف عن الأشخاص الذين نشعر بانجذاب نحوهم، فإذا كان هناك شخص شعر بالجاذبية لنا أثناء حديثه معنا فإنك سوف تلاحظ أن المسافات بينكما تبدأ في التلاشي، يحاول التقرب منك شيئا فشيئا، ثم يحدث ملامسة سريعة ليديك خلال الكلام، من المؤكد أنك لاحظت ذلك خلال حديثك مع شخص تحبه أو يحبك.