يزداد خطر إصابة الرياضيين عند تغيير البرنامج التدريبي بأحد إصابات الملاعب الشائعة، وذلك عند التحويل من تمارين قدرة التحمل إلى تدريبات تقوية العضلات، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية عن مجلة «شايب» الألمانية.

 
وحددت المجلة 3 إصابات وطريقة التعامل معها:
 
إجهاد عضلات الفخذ
على الرغم من أن إجهاد عضلات الفخذ لا يكون ملحوظا دائما، إلا أن الآلام تظهر بالعضلات بوضوح، وفي مثل هذه الحالة ينصح الخبراء الألمان برفع الساق لأعلى وتبريد الجزء المعني مع اتباع فترات راحة لمدة 15 دقيقة، وإذا لم يظهر أي تحسن بعد أربعة أيام، فمن الأفضل زيارة الطبيب المختص.
 
شد الأربطة في الكاحل
إذا تعرضت الأربطة للشد أكثر من اللازم، فإن الأنسجة المحيطة بها تتورم ويظهر بها آلام، وعندئذ ينبغي رفع القدم لأعلى وتبريدها إذا كان بإمكان المرء تحريكها.
 
التهابات الرسغ
إلى جانب الآلام الشديدة في الرسغ والأوتار تتسبب مثل هذه الالتهابات في تقييد الحركة بدرجة كبيرة، وتحدث هذه الالتهابات بسبب التحميل الزائد أو التحميل على جانب واحد على الأوتار، كما هو الحال في لعبة التنس أو الكرة الطائرة، وفي حالة ظهور احمرار فإنه يجب تبريد المواضع الملتهبة أولا واستعمال ضمادة حسب الحالة، وإذا لم يتحسن الوضع خلال بضعة أيام، فمن الأفضل استشارة طبيب العظام أو أخصائي الطب الرياضي.