كتب - نعيم يوسف
تقدمت نادية هنري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمجلس برئاسة الدكتور علي عبد العال، بشأن حديث الإعلامي تامر أمين عن العملية الإرهابية التي وقعت أمام معهد الأورام، والذي أثار جدلا واسعًا ووصفه البعض بأنه به تمييز وطائفية.
 
وكان "أمين"، في برنامجه "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار الفضائية، قد قال تعليقا على الحادث: "لو مثلا فرضنا لو هما بيفهموه .. اللي هما قيادات حركة حسم والإخوان.. لما بيفهموه إنه رايح يقتل الكفرة.. مثلا مثلا يعني ماهو ده الفكر اللي بيفكروه.. هو مش بيبقى متخيل إن في الشارع فيه كافر وفيه مسلم.. وفيه ست غلبانة مسلمة بتصلي وبتصوم وبتوحد وبتقول لا إله إلا الله أشهد أن محمد رسول الله زيه.. إذا كان هو يعني كدة!"
 

وأشارت "هنري"، في طلب الإحاطة إلى أن هذا التصريح يعتبر تحريضا على التمييز بين المواطنين ففي الشارع، وكلهم مصريون أبرياء آمنين على حياتهم لهم كافة الحقوق وعليهم نفس الالتزامات، مشددة على أهمية حرمة دم الإنسان وخاصة المواطن المصري دون تفرقة.
 
كما طالبت بمحاسبة أي مسئول أو إعلامي على ما يقوله، وتطبيق الضوابط والمعايير اللازمة ومراعاة أصول المهنة وأخلاقيتها، مطالبة بإيقاف "أمين"، ومنعه من الظهور في وسائل الإعلام والتحقيق معه.
 
وعقبت "هنري"، على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي، وقالت إن "استثمار الثروة الإعلامية في تعزيز المواطنة والتماسك والسلام الاجتماعي مطلب أساسي في كل من يمتهن مهنة وموهبة الاعلام، وعلينا الاختيار بكل دقة في من يزرع في الوعي البشرى"، مضيفة: "كفانا تمزيق في الوطن كلنا سوف نجني ثمار ما نزرع".