نادر شكرى
اعتصم منذ قليل رهبان دير الانبا صموئيل المعترف بالمنيا ، امام مدق الدير على الطريق الصحراوى الغربى احتجاجا على قيام الكمين الامنى المكلف بتأمين مدق الدير بمنع دخول سيارات اغذية للدير تحمل اعلاف للماشية .

وقال احد رهبان الدير ان الامن اعترض دخول سيارات نقل تحمل مواد غذائية  واعلاف للماشية داخل مزرعة الدير وذلك منذ السابعة مساء اليوم الاحد وحتى منتصف الليل دون حل للازمة وهو اثار غضب الرهبان وتحركت مجموعه من الدير واعتصمت بمدق الدير احتجاجا على هذه السياسات المستمرة فى منع دخول الاغذية للدير .

وتابع الراهب انه سبق وتم الاتفاق مع الامن على استمرار حظر  الرحلات الكبيرة والسماح فقط بدخول اسر الرهبان واسر الشهداء والعمال واى سيارات تحمل مواد للدير سواء مواد غذائية أو احتياجات الدير من المواد الاخرى ، ولكن لم يلتزم الامن بهذا الاتفاق ويستمر فى تعنته غير المبرر فى منع احتياجات الدير .

من جانبه قال المهندس مجدى ملك عضو مجلس النواب عن دائرة المنيا أنه سبق وتم عقد جلسة مع رهبان الدير بحضور الراهب باخوميوس انبا صموئيل وكيل الدير وتم الاتفاق على دخول كافة احتياجات الدير واسر الرهبان واسر الشهداء والعمال طوال الاسبوع ولكن خلال النهار مع اول ضوء شمس وينتهى قبل الغروب .

وتابع ان هذا امس الاحد وصلت سيارات تحمل احتياجات للدير خلال النهار وتم دخولها ولكن بعد الغروب وصلت سيارتين تحمل اعلاف للماشية فلم يسمح لها بالدخول لعدم الالتزام بالاتفاق وهو دخول السيارات قبل الغروب لان هذه السيارات يتم تأمينها من خلال الشرطة وبالتالى فالامن لم يمنع دخول اى احتياجات للدير ولكن يلتزم بمعمله ان دخول خلال النهار وخير دليل انه فى اول امس السبت دخلت 50 سيارة للدير من زيارات للاسر واحتياجات دون اى مشكلة