كتب – روماني صبري 
 
حلت الفنانة أمينة خليل، ضيفة على برنامج "أسرار النجوم" تقديم المذيعة انجي علي عبر إذاعة "نجوم إف إم"، للتحدث باستفاضة عن دورها في مسلسل (قابيل) ، وعلاقتها بعملاق الجاز المصري الموسيقار يحيى خليل، وما هي خطتها في الحياة . 
 
 
قابيل 
 
وعن دورها في مسلسل قابيل ، قالت أمينة :" عندما عرض علي المشاركة في المسلسل تحمست كثيرا ولم أتردد على الإطلاق ، رغم معرفتي أن دور الفتاة الذي سأجسده سيظهر بشكل واضح بدء من الحلقة الخامسة عشر ، ولهذا أسبابه .. فمثلا الورق كان مختلف جدا ، وأود  أن أشير إنني لم أجسد مثل هذا الدور منذ وطأت أقدامي عالم الفن .
 
واستطردت موضحة :" الشخصية اللي لعبتها كانت جريئة جدا ، وكنت بحاول من كام سنة إني أخرج عن إطار الشخصيات الطيبة أوي اللي بقدمها ، قلت مينفعش أحط  نفسي في قالب معين ، ومسلسل قابيل حققلي اللي أنا كنت عوزاه.
 
 
وأوضحت :" استطعت تجسيد الدور على أكمل وجه ويعود ذلك لتوجيهات المخرج كريم الشناوي .. في الحقيقة هذا الرجل يعد واحدا من عمالقة الإخراج في مصر ، والتحدث عنه يحتاج حلقات وليس حلقة واحدة  .
 
 
 وحكت أمينة ، أن التوتر حط رحاله داخلها ، خلال عرض الحلقات الأولى من المسلسل في الموسم الرمضاني 2019 ، وذلك بسبب أسئلة الجمهور والمقربين ، فهذا يسأل : أين أمينة في المسلسل ؟ّ! ، وآخر يقول  : اسمها على تتر العمل لماذا لم تظهر حتى الآن يوجد خطأ لا نستطيع تفسيره ! ، موضحة أن هذا التوتر اختفي بعد الحلقة الخامسة عشر .
 
 
خطتها في الحياة 
 
وكشفت أمينة عن خطتها في الحياة وهي : أنها لا تؤمن بالخطط ولا تخطط لأي شيء بل تترك كل شيء للصدفة بالنسبة لأدوارها الفنية، عدا الأدوار التي تلمس قلبها فقط .
 
: جاني عمل وقلت اعمله لكن محستوش فرفضته في النهاية ، استفتيت قلبي وشفت إني هكون كسبانة لو رفضت ، رغم إني بشعر بحرج شديد  لما بعتذر لمخرج أو منتج .. ومبحبش مديرة أعمالي هي اللي  تكلمهم عشان تعتذر ، بتكسف فعلا الناس عاوزيني اشتغل معاهم وأنا برفض ، الموضوع مش بيكون سهل ، لكن بقول  لما حاجة تروح مني مش حباها أكيد ربنا هيعوضني عنها  .
 
 
متعددة المواهب وذكية 
 
وأجرى الفنان محمد فراج، مكالمة هاتفية للبرنامج ، ابدي فيها إعجابه بموهبة أمينة خليل ، موضحا أنها من الفنانات اللواتي يجتهدن في أعمالهن ، فضلا عن موهبتها وذكاءها .
 
وأوضح :" الممثل لازم يؤمن بالتحدي .. لانه هيتطور من خلاله وهو ده الشغف الداخلي والدنيا مليانة قصص وشخصيات بنحلم نقدمها كلها .. يعني أنا وأمينة بنحب نركز في الشخصيات اللي بنقدمها ، عشان كده كنا عارفين إننا مش هنظهر في مسلسل قابيل إلا في الحلقة 15 ، لدرجة أن البعض أتريق علينا .
 
 
علاقتها بعملاق الجاز 
 
وشددت أمينة على أن علاقتها بعمها الملقب بـ "أسطورة الجاز" الموسيقار يحيى خليل، قوية وذلك لأنها تعتبره والدها الثاني ، واستطردت :" كنت بحرص على حضور حفلاته ، وحتى الآن بحضر حفلاته في دار الأوبرا ، وهو بيشوف أعمالي الفنية .